أولمبياد طوكيو 2020
حصاد اليوم التاسع: معجزة إيطالية وذهبية جديدة لقطر
الأحد, 01 أغسطس 2021 - 23:10

وكالات - واصلت دولة الصين يوم الأحد صدارتها لجدول الميداليات في أولمبياد طوكيو 2020، باجمالي عدد ميداليات 51، بواقع 24 ذهبية، 14 فضية، و13 برونزية.

وارتقت الولايات المتحدة الأمريكية إلى المركز الثاني برصيد 59 ميدالية بواقع 20 ذهبية، 23 فضية، و 16 برونزية، فيما تراجعت اليابان للمركز الثالث برصيد 31 ميدالية، بواقع 17 ذهبية، 5 فضية، و 9 برونزية.

انجاز قطري جديد

توج القطري "معتز برشم" بالميدالية الذهبية في منافسات الوثب العالي بدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020".

وأهدى "برشم" بلاده ثاني ميدالية ذهبية أولمبية في تاريخها بعد 24 ساعة فقط من تحقيق الذهبية الأولى.

وتعد هذه الميدالية الثالثة لـ "برشم" في تاريخ مشاركاته بالأولمبياد، حيث توج ببرونزية 2012 وفضية 2016.

وكان الرباع القطري - المصري الأصل - "فارس إبراهيم" قد توج بالميدالية الذهبية في رياضة رفع الأثقال وزن 96 كيلوجرام، أمس السبت.

أبرز النتائج الأخرى

الإيطالي لامونت مارسيل جاكوبس يفوز بسباق 100 متر في ألعاب القوى ليخلف الأسطورة الجامايكية أوسين بولت، وهذه هي أول مرة يفوز بها ايطالي ليتم تحطيم هيمنة امريكا وجامايكا

الفنزويلية  يوليمار روخاس تحرز ذهبية  الوثب الثلاثي وتحطم الرقم العالمي

البرازيلية  أندرادي تحرز ذهبية حصان القفز ضمن منافسات الجمباز 

 البريطاني  ماكس ويتلوك يحرز ذهبية حصان الحلق ضمن منافسات الجمباز

 الألماني أليكسندر زفيريف يحرز ذهبية فردي تنس الرجال  في الألعاب الأولمبية بفوزه في النهائي على الروسي كارن خاتشانوف بمجموعتين دون رد، والذهبية هي الأولى لألمانيا في منافسات فردي الرجال على مر تاريخ الألعاب الأولمبية.

المنتخب المصري لكرة اليد يحسم القمة العربية التي جمعته بنظيره البحريني لمصلحته بنتيجة 30-20، والبحرين تبلغ ربع النهائي رغم الخسارة مستفيدة من هزيمة البرتغال أمام اليابان.

الصينية "تينجماو شي" تحرز ذهبية في منافسات الغطس مسابقة المنصة المتحركة.

تشيكيا  تفوز بذهبية زوجي السيدات في منافسات التنس بفوزها في النهائي على سويسرا بمجموعتين دون رد.

 الأمريكي كساندر شوفيلي يفوز بذهبية منافسات الجولف في دورة الألعاب الأولمبية.

المنتخب القطري  يبلغ ربع نهائي منافسات الكرة الطائرة الشاطئية بفوزه على نظيره  الأمريكي 2-1.

الأمريكية سيمون بايلز تنسحب من خوض منافسات نهائي مسابقة الحركات الأرضية ضمن الألعاب الأولمبية بحسب ما أعلنه الاتحاد الأمريكي للجمباز.

الولايات المتحدة  تختتم منافسات السباحة ضمن القاعة في الألعاب الأولمبية بتتويجها بذهبية  سباق 4 مرات تتابع 100م متنوعة محطمة الرقم القياسي العالمي.

وأسدل الستار، فجر الأحد، على منافسات السباحة بدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" وسط هيمنة أمريكية معتادة واجهتها منافسة حادة من أستراليا وبريطانيا.

وشهدت أولمبياد طوكيو مولد أسطورة جديدة في عالم السباحة وهو الأمريكي "كايلب دريسل" والذي يسير على خطوة مواطنه الأسطورة "مايكل فيليبس".

وتوج "دريسل"، فجر الأحد، بميداليتين ذهبيتين حيث حسم سباق 50 متر حرة وسباق تتابع 4 × 100 متر متنوع، ليضيفهما إلى 3 ذهبيات كان توج بها خلال الأولمبياد الحالي "100 متر حرة، 100 متر فراشة وتتابع 4 × 100 متر حرة، كما حقق رقمين أولمبيين ومثلهما عالميين.

وبات "دريسل" خامس سباح يحرز 5 ميداليات ذهبية خلال دورة ألعاب أولمبية واحدة.

ويبلغ السباح الأمريكي من العمر 25 عامًا، وخطف الأنظار منذ عام 2017 حين توج بـ 7 ميداليات ذهبية في بطولة واحدة، حتى أنه أطلق عليه "يوسين بولت الحوض" نسبة إلى العداء الجامايكي الأسطوري.

اضغط هنا لمشاهدة جدول ترتيب ميداليات أولمبياد طوكيو 2020



تاريخ الطباعة: الأربعاء, 27 أكتوبر 2021 - 13:20
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com