غزة الرياضي بطلاً لبطولة كرة السلة وجمعية الشبان المسيحية وصيفاً
الخميس, 05 أغسطس 2021 - 15:28


غزة-دائرة الإعلام باللجنة الأولمبية
توج د.أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية ظهر الخميس 5/8 فريق البنات بنادي غزة الرياضي بلقب بطولة " كرة السلة للفتيات" بعد تغلبهن على أقرانهن بنادي جمعية الشبان المسيحية في اللقاء النهائي للبطولة التي أقيمت ضمن برنامج" تمكين3" في نسخته الثالثة،وبتنفيذ من اللجنة الاولمبية، وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي "UNDP" بغزة ، وبالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة بالمحافظات الجنوبية.
وقد جرت مراسم افتتاح اللقاء الختامي للبطولة بحضور. د المجدلاوي والأمين العام المساعد للجنة الاولمبية محمد العمصي، وآلاء الحسني ممثل برنامج الامم المتحدة، وخليل ابو شمالة نائب رئيس اتحاد السلة، ود. أحمد حمدان عضو الاتحاد، وكمال صقر رئيس مجلس إدارة نادي غزة الرياضي،وإياد شاهين منسق برنامج "تمكين3" باللجنة الأولمبية، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام، وحشد كبير من محبي ومشجعي الفريقين.
وقبل انطلاق اللقاء الختامي رحب د.أسعد المجدلاوي بالحضور، وشكر كافة الجهات التي ساعدت على إنجاح فعاليات البطولة التي امتدت على مدار 10 أيام،والفرق المشاركة فيها، وجاءت ضمن برنامج الشراكة والتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للعام الثالث على التوالي، كما شكر اتحاد اللعبة، وطواقمه التحكيمية ومستضيف البطولة نادي غزة الرياضي على استضافته الكريمة على مدار أيامها.
كما نقل د. المجدلاوي تحيات الفريق جبريل الرجوب للفرق المشاركة، والشركاء المساهمين في إنجاح البطولة وإخراجها بأفضل صورة؛ معتبرا أن البطولة شكلت انطلاقة جديدة للرياضة النسوية من منطلق إيمان اللجنة الأولمبية بأحقية الفتاة الفلسطينية في ممارسة الرياضة، ومتمنيا على اتحاد اللعبة أن يعمل على زيادة عدد الأندية المشاركة في البطولات النسوية مستقبلاً.
من جانبه عبر كمال صقر رئيس مجلس إدارة غزة الرياضي عن سعادته، ومجلس إدارة النادي على استضافة البطولة؛ مشيرا الى أن النادي يعمل دوما على نشر اللعبة ،وهو من أوائل الأندية التي أتاحت للعنصر النسوي المشاركة في الألعاب الرياضية الخاصة بالفتيات، ومقدما الشكر لكل من ساهم في انجاحها. 
وفي مجريات المباراة الختامية فقد شهدت الإثارة والندية منذ انطلاقها؛ نظراً لتقارب مستوى الفريقين كونهما أفضل الفرق الأربعة المشاركة، وبدأ الربع الاول بتقدم بنات الجمعية بالتسجيل، وسرعان ما استعاد فريق غزة الرياضي توازنه، وسيطرته، واستطاع إنهاء اللقاء لصالحه بنتيجة 14/8, وفي الربع الثاني تحسن أداء الجمعية ، وتبادل الفريقان التسجيل وانتهى لصالح غزة الرياضي بنتيجة 10/9 ،وفي الربع الثالث سيطرت فتيات الجمعية وقلصن فارق النتيجة، وتفوقن في نهايته16/10،وفي الربع الأخير تواصلت الإثارة والندية حتى اللحظات الأخيرة للقاء وانتهى بالتعادل 7/7 ؛لينتهي اللقاء بنتيجة اجمالية(41/40)لصالح غزة الرياضي؛ ليتوج بلقب البطولة وسط فرحة غامرة للاعباته، ومشجعي الفريق.
وبرز من فريق غزة الرياضي اللاعبات: داليا نصر،آسيا العجلة ، مريان وبيسان عودة، وقاده المدرب محمد عاشور؛ فيما برز من الجمعية كل من:دينا فزع وسهام الصايغ ومريان سابا،وقاد الفريق المدرب عمر حجاج.
وقاد اللقاء طاقم حكام مكون من : سعيد ضيا زادة، ومحمد سكيك، مؤمن الجدبة للساحة، وجاد أغا مسجلاً وحسين حمدان مراقبا وميقاتي المباراة رمزي البرعي. 
وفي فقرة التتويج الختامية فقد تم تتويج غزة الرياضي بلقب كأس المركز الأول والميداليات، وجمعية الشبان المسيحية بالمركز الثاني والميداليات، كما قدمت اللجنة الأولمبية درعا تكريميًا لنادي غزة الرياضي، مستضيف البطولة،ولاتحاد كرة السلة، وكذلك تكريم اللاعبة لينا ابو شعبان من نادي "تشامبيونز" كأصغر لاعبة مشاركة.



تاريخ الطباعة: الخميس, 21 أكتوبر 2021 - 23:20
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com