منتخبا تايلاند وماليزيا للسيدات يفتتحان تصفيات آسيا التي تستضيفها فلسطين
السبت, 18 سبتمبر 2021 - 18:44

رام الله - بال جول 

تنطلق مساء يوم غد الأحد، تصفيات آسيا التي تستضيفها فلسطين، بلقاء يجمع منتخبي تايلاند وماليزيا على استاد فيصل الحسيني بالرام، شمال القدس المحتلة.

وأكد مدرب المنتخب النسوي الفلسطيني لكرة القدم سيمون خير، جاهزية المنتخب لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للسيدات، المقرر إقاماتها في الهند العام المقبل.

وأضاف خير في مؤتمر صحفي عقد برام الله اليوم السبت، عشية انطلاق التصفيات التي ستقام على استاد الشهيد فيصل الحسيني خلال الفترة من 19 إلى 25 أيلول/ سبتمبر 2021، أن المنتخب انهى استعداداته لهذه التصفيات بإقامة معسكرين تدريبيين.

ولفت إلى أن مجموعة فلسطين الثامنة التي تضم منتخبين قويين وهما تايلاند وماليزيا، يتطلب منّا بذل مجهود كبير للحفاظ على الآمال بالتأهل عن هذه المجموعة، مشيرا إلى أن المنتخبين سيتواجهان أولا، ما سيعطي منتخبنا ميزة التعرف عليهما وكيفية مواجهتهما.

من جانبها، قالت كابتن المنتخب النسوي الفلسطيني كارولين صاهجيان، إن استعدادات المنتخب الوطني جيدة، وأن المشاركة في بطولة كأس العرب الأخيرة في مصر جاءت كبطولة تحضيرية للبطولة الآسيوية المرتقبة، كما أن لاعبات المنتخب يمتلكن الثقة الكافية للمنافسة في هذه التصفيات.

وأشارت إلى أن المنتخب سيخوض هذه التصفيات على أرضه وبين جمهوره، الأمر الذي يشكل دافعا أكبر للعب بمستوى أعلى حتى يتم تحقيق المطلوب.

ويشارك في هذه التصفيات 28 منتخبا آسيويا، وزعت على 8 مجموعات، بحيث يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى النهائيات التي تقام في الهند خلال الفترة من 20 كانون الثاني/ يناير ولغاية 6 شباط/ فبراير 2022.

وكانت منتخبات اليابان حاملة اللقب واستراليا الوصيفة والصين ثالثة النسخة الماضية، حصلت على مقاعد التأهل التلقائي للنهائيات التي تشهد للمرة الأولى مشاركة 12 منتخبا، إضافة إلى تأهل منتخب الهند بصفته المضيف.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تستضيف فيها فلسطين مباريات ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للسيدات، حيث استضافت تصفيات المجموعة الثالثة خلال الفترة من 3 إلى 7 نيسان/ أبريل 2017، على استاد فيصل الحسيني، بمشاركة منتخبات تايلاند والصين تايبيه.



تاريخ الطباعة: الثلاثاء, 07 ديسمبر 2021 - 17:38
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com