السبت, 23 أكتوبر 2021 - 00:40
آخر تحديث: منذ 6 دقائق
ليفانتي يعتلي الصدارة.. والـــــــــــريال وبرشلونة في المطاردة
جولة رياضية في الملاعب الأوربية
الجمعة, 28 أكتوبر 2011 - 08:21 ( منذ 9 سنوات و 11 شهر و 3 أسابيع و 4 أيام و 14 ساعة و 49 دقيقة )

مهاجم ليفانتي فالدو سعيد بعد هدفه في شباك سوسييداد

    روابط ذات صلة

  1. قرعة دوري الأبطال لن تترك كبار أوروبا ينامون الليلة!
  2. برلين تستضيف نهائي دوري الأبطال 2015 وميلانو تستضيف نهائي 2016
  3. تعرف على نتائج مباريات يوم الاربعاء من دوري أبطال أوروبا
  4. تعرف على نتائج مباريات الثلاثاء من دوري أبطال أوروبا
  5. نهائي أبطال أوروبا "انتر ميلان وبايرن ميونيخ"

بوابة فلسطين الرياضية - وكالات

ليفانتي يستعيد الصدارة الاسبانية وريال مدريد يذهل فياريال
استعاد ليفانتي مفاجأة الموسم الريادة من برشلونة حامل اللقب بفوزه الصعب على ضيفه ريال سوسييداد 3-2 في مباراة مثيرة الليلة قبل الماضية في المرحلة العاشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
ونجح ليفانتي في تحويل تخلفه بهدف مبكر سجله دانيال ايسترادا في الدقيقة الرابعة الى تقدم بهدفين سجلهما نانو (54) وفالدو من الرأس الاخضر (61).
ووجه الضيوف ضربة قاسية الى اصحاب الارض في الدقيقة 86 عندما ادركوا التعادل عبر كارلوس مارتينيز، بيد ان الكلمة الاخيرة كان لاصحاب الارض عبر روبن سواريز الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.
من جانبه تابع ريال مدريد عروضه الرائعة واكرم وفادة ضيفه فياريال بثلاثية نظيفة سجلها في الشوط الاول حيث كان صاحب السيطرة والافضلية وكان بامكانه هز الشباك مرات عدة.
واستعاد ريال مدريد المركز الثاني برصيد 22 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف ليفانتي وبفارق نقطة امام برشلونة.
وضغط ريال مدريد منذ البداية وافتتح له سيرجيو راموس التسجيل في الدقيقة الثانية اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها تشابي الونسو بيد ان الحكم الغاه بداعي التسلل.
وكاد الفرنسي كريم بنزيمة يفعلها بعد 20 ثانية اثر تلقيه كرة داخل المنطقة سددها بجوار القائم الايمن.
ونجح بنزيمة في افتتاح التسجيل اثر تلقيه كرة عرضية جانبية من الارجنتيني انخل دي ماريا من منتصف الملعب فكسر الفرنسي التسلل وهيأها لنفسه بصدره عند حافة المنطقة منفردا بالحارس دييجو لوبيز الذي خرج لملاقاته فلكزها ساقطة وتهادت داخل الشباك (5) وهو الهدف الرابع هذا الموسم.
وكاد البرتغالي كريستيانو رونالدو يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية من خارج المنطقة حولها الحارس لوبيز الى ركنية (7).
وعزز البرازيلي كاكا تقدم ريال مدريد بهدف ثان عندما تلقى كرة من دي ماريا عندما حافة المنطقة وسددها بيسراه على يمين الحارس لوبيز (11).
واهدر بنزيمة فرصة تسجيل الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه اثر تلقيه كرة عرضية من رونالدو فتابعها براسه من مسافة قريبة في جسم الحارس (12). وسدد دي ماريا كرة من مسافة قريبة بجوار القائم الايسر (14).
ورد بنزيمة التحية لدي ماريا عندما هيأ له كرة على طبق من ذهب عندا حافة المنطقة فتوغل داخلها منفردا بالحارس لوبيز قبل ان يتابعها زاحفة على يمينه مسجلا هدفه الاول هذا الموسم والثالث لفريقه (30).
وانتزع فالنسيا فوزا ثمينا من مضيفه ريال سرقسطة 1-0 خوله الارتقاء الى المركز الرابع برصيد 18 نقطة على حساب اشبيلية الذي كان سقط في فخ التعادل امام ضيفه راسينج سانتاندر 2-2 امس في افتتاح المرحلة.
وعمق رايو فاليكانو جراح ضيفه ملقة بالفوز عليه بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي بدرو روبرتو دا سيلفا بوتيليو (7) وراوول تامودو (70).
وتعادل خيتافي مع اوساسونا 2-2 فيما اختتمت المرحلة امس بلقاءي اسبانيول مع ريال بيتيس، واتلتيك بلباو مع اتلتيكو مدريد.

- ترتيب فرق الصدارة: ليفانتي 23 نقطة من 9 مباريات، ريال مدريد 22 من 9، برشلونة 21 من 9، فالنسيا 18 من 9، اشبيلية 17 من 9.

إيـطـالـيـا
الحق نابولي الخسارة الاولى بضيفه اودينيزي هذا الموسم عندما تغلب عليه 2-0 في المرحلة التاسعة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
وضرب نابولي عصفورين بحجر واحد حيث استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الاخيرتين بخسارته امام ضيفه بارما 1-2 وتعادله مع مضيفه كالياري 0/0 ، وارتقى الى المركز الرابع حارما ضيفوه من استعادة الصدارة من يوفنتوس الذي انتزعها امس الثلاثاء بفوزه على ضيفه فيورنتينا 2-1.
وتجمد رصيد اودينيزي عند 15 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف يوفنتوس وبفارق الاهداف امام لاتسيو الذي سقط في فخ التعادل امام ضيفه كاتانيا بهدف للدولي الالماني ميروسلاف كلوزه (17) مقابل هدف للارجنتيني جونزالو بيرجيسيو (58)، فيما رفع نابولي رصيده الى 14 نقطة بفارق الاهداف امام ميلان حامل اللقب الذي اكرم وفادة ضيفه بارما باربعة اهداف كان نصيب انطونيو نوسيرينو منها ثلاثية في الدقائق 30 و32 و90، وأضاف السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الرابع (73) مقابل هدف لسيباستيان جوفينكو (78).
وانتكس انتر ميلان مجددا وافلت من الخسارة بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه اتالانتا 1-1.
وكان انتر ميلان البادىء بالتسجيل عبر لاعب وسطه الدولي الهولندي ويسلي شنايدر في الدقيقة 32، لكن اصحاب الارض ردوا بعد 12 دقيقة بواسطة الارجنتيني جرمان دينيس (44). واهدر دينيس ركلة جزاء في الدقيقة 89.
وتراجع انتر ميلان الى المركز السادس عشر برصيد 8 نقاط مقابل 9 نقاط لاتالانتا الثاني عشر.
وارتقى جنوى الى المركز السابع على حساب ضيفه روما بالفوز عليه بهدفين للصربي بوسكو يانكوفيتش (38) والسلوفاكي يوراي كوكا (89) مقابل هدف لفابيو بوريني (82).
ورفع جنوى رصيده الى 12 نقطة مقابل 11 لروما الذي تراجع الى المركز الثامن.
وقاد روبرتو اكوافريسكا فريقه بولونيا الى انتزاع فوز ثمين من مضيفه كييفو بهدف وحيد سجله في الدقيقة 53.
وتعادل تشيزينا مع كالياري بهدف لانطونيو كاندريفا (45 من ركلة جزاء) مقابل هدف للبرازيلي اندرسون ميغل نينيه (20 من ركلة جزاء، ونوفارا مع سيينا بهدف لجوسيبي جيميتي (80) مقابل هدف لايمانويلي كالايو (17).
- ترتيب فرق الصدارة: يوفنتوس 16 نقطة من 8 مباريات، اودينيزي 15 من 8، لاتسيو 15 من 8، نابولي 14 من 8، ميلان 14 من 8.

كأس إنـجـلـتـرا
تأهل مانشستر سيتي متصدر الدوري وتشلسي وليفربول الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة في كرة القدم.
في الدور ثمن النهائي ، تابع مانشستر سيتي عروضه الرائعة محليا هذا الموسم وحقق فوزا ساحقا على مضيفه ولفرهامبتون 5-2.
وفي المباراة الثانية، احتاج تشلسي الى التمديد للتخلص من عقبة مضيفه ايفرتون 2-1.
وفي الثالثة، قاد المهاجم الدولي الاوروغوياني لويس سواريز فريقه ليفربول الى الدور ربع النهائي بعدما حول تخلفه بهدف للترينيدادي كينيون جونز (44) الى فوز بهدفين سجلهما في الدقيقتين 54 و85.
وتأهل ايضا بلاكبيرن روفرز بتغلبه على نيوكاسل يونايتد 4-3 بعد التمديد.

كأس ألـمـانـيـا
بلغ شالكه حامل اللقب الدور الثالث من مسابقة كأس المانيا لكرة القدم بفوزه الصعب على مضيفه كارلسروه من الدرجة الثانية 2-0 في ختام الدور الثاني.
وانتظر شالكه الدقائق العشر الاخيرة لحسم نتيجة المباراة في صالحه بهدفين للدولي الهولندي يان كلاس هونتيلار (81) والكاميروني جويل ماتيب (83).
في المقابل، انتفض بايرن ميونيخ متصدر الدوري بعد خسارته امام هانوفر 1-2 الاحد الماضي في ختام المرحلة العاشرة من البوندسليجا وسحق ضيفه اينجلوشتاد من الدرجة الثانية بسداسية نظيفة تناوب على تسجيلها توماس مولر (33) والنمسوي الواعد ديفيد الابا (49) ونيلز بيترسن (53 و70) ومارفين ماتيب (83 خطأ في مرمى فريقه) والياباني الواعد تاكاشي اوسامي (90).
وخرج دويسبورج من الدرجة الثانية وصيف بطل النسخة الاخيرة من الدور الثاني بخسارته امام مضيفه هولشتاين كييل من الرابعة بهدفين نظيفين لرافايل كازيور (54) وفييتي سيكورا (58).
وخرج هانوفر من الدور الثاني بخسارته امام ضيفه ماينتس 0-1 بعد التمديد.
وتأهل شتوتجارت بتغلبه على اف سي في فرانكفورت بثلاثة اهداف لكريستوف هيملاين (4) وكاكاو (38) والفرنسي ابراهيما تراوري (89)، وكايزرسلاوترن بفوزه على مضيفه اينتراخت فرانكفورت من الثانية بهدف وحيد سجله ريتشارد سوكوتا-باسو (119)، ونورمبرغ بتغلبه على مضيفه ارزغيبيرغي بهدفين لالكسندر ايسفين (64) وماركوس فيسماير (68) مقابل هدف لروني كوينيغ (78).

  • الموضوع التالي

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر