2024-03-28

فيديو.. رونالدو يقود البرتغال إلى نصف النهائي على حساب تشيك

2012-07-12

متابعة هشام الريس
قاد كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الاسباني منتخب بلاده البرتغال إلى نصف نهائي بطولة الأمم الأوروبية بعدما أحرز هدف الفوز على المنتخب التشيكي في اللقاء الذي جمع بينهما مساء الخميس في افتتاح دور الثمانية.

وبذلك ينتظر المنتخب البرتغال مواجهة الفائز في مباراة الغد بين المنتخب الإسباني والمنتخب الفرنسي في النصف النهائي.

انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي وكانت الأفضلية واضحة للمنتخب البرتغالي الذي هدد مرمى المنتخب التشيكي في العديد من المناسبات لولا تأقل حارس مرمى التشيك بيتر تشيك الذي ابعد كافة محاولات كريستيانو رونالدو خاصة تسديدته في الدقيقة 24 من انفراد كامل.

وانقذ قائم مرمى تشيك هدف مؤكد من رونالدو في الثواني الأخيرة من الشوط بعد مجهود فردي.

واصل المنتخب البرتغالي سيطرته على المباراة واضاعة العديد من الفرص حتى جاءت الدقيقة 79 التي شهدت هدف الفوز للبرتغال من كرة عرضية بعد جملة من التمريرات البينية لتصل إلى داخل منطفة الجزاء انقض عليها رونالدو من امام مراقبه ليحولها برأس داخل المرمى فشلت محاولات بيتر تيشك من ابعادها.

ورغم تأخره بهدف لم يشكل المنتخب التشيكي أي خطورة على المرمى البرتغالي وبالعكس استمرت هجمات وخطورة رفاق كريستيانو رونادو.

وكاد خروج بيتر تشيك من مرماه لمساعدة زملائه في الركلة الركنية التي حصل عليها منتخب بلاده في الدقيقة 93 أن يكلفه هدف آخر في مرماه لولا تباطىء اللاعب البرتغالي في استمرار الهجمة.

وبعدها يطلق حكم اللقاء الإنجليزي هاورد ويب صافرة النهائة معلنة معها تأهل البرتغال إلى المربع الذهبي.

لمشاهدة هدف اللقاء في القائمة اليسرى للخبر