الأحد, 13 يونيو 2021 - 02:29
آخر تحديث: منذ ساعة و40 دقيقة
"حمل نفسه مسؤولية الهدف الأول"
توفيق علي : دفعنا ثمناً باهظاً لإهدار الفرص وغياب نعمان ضربة للفريق
الإثنين, 13 أغسطس 2012 - 21:19 ( منذ 8 سنوات و 9 شهور و 4 أسابيع و يوم و 6 ساعات و 40 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. حارس مرمى المنتخب الوطنى .. دوراووي !
  2. توفيق علي: عودة يوسف ونعمان عززت طموحنا

الخليل – الحياة الرياضية – محمد عوض

خرج ترجي وادي النيص من بطولة كأس الشهيد أبو عمار لأندية المحترفين بخسارته أمام مركز بلاطة بهدفين مقابل هدف واحد في الدور نصف النهائي ، وتمكن الجدعان من قلب النتيجة عن طريق عمر أردنية ومحمود أبو وردة بعدما كانت النتيجة تصب في صالح الترجي بهدف سجله "" .

وفي هذا السياق حمل حارس ترجي وادي النيص والمنتخب الوطني "توفيق علي" نفسه مسؤولية الهدف الأول الذي تلقته شباكه لعدم تقديره الكرة بالشكل السليم نتج عنه تعديل النتجية للخصم ، مشيراً إلى أنه حاول تقديم قصارى جهده ، وأن الخطأ الذي بدر منه لم يكن مقصوداً أبداً .

وأكد الحارس أن الخط الخلفي لترجي وادي النيص لم يقدم الأداء المنتظر منه في هذه المباراة ، وأن مستوى فريقه بشكل عام كان جيداً ، مرجعاً سبب الخسارة للأخطاء التي ارتكبت في خط الدفاع ، بالإضافة إلى إهدار العديد من الفرص في الخط الأمامي والتي كانت كفيلة بإنهاء المباراة بشوطها الأول .

وأوضح توفيق أن غياب النجم أشرف نعمان لانتقاله للفيصلي الأردني أثر كثيراً على مستوى الترجي خاصة في المنطقة الأمامية ، معتبراً ذلك ضربة كبيرة للفريق ، لافتاً إلى أنه خلف وراءه مشكلة في إنهاء الهجمات بدقة ، مستبعداً أن يكون هناك لاعباً قادراً على سد هذه الثغرة في الوقت الحالي .

وأضاف : "لم يكن طموحنا الوصول للدور نصف نهائي من هذه البطولة ، بل التتويج به ، لكن قدر الله وما شاء فعل ، الظروف تعددت والنتيجة واحدة ، بعد أن تلقيت الهدف الأول كان بالإمكان التعويض ، لكن أضعنا أهدافاً بالجملة ، ووصلنا مرمى الخصم إلا أننا لم نسجل ، وهذا يذكرني مضطراً برحيل أشرف نعمان ، وما أحدثه من فراغ" .

وأشار الحارس إلى أن فريقه كان منذ البداية بحاجة لتعزيز الصفوف بمركزين الأول في خط الدفاع لتحسين الأداء ، وإيجاد البديل الجاهز في حال إصابة أي لاعب ، والثاني في الخط الأمامي لتعويض غياب أشرف نعمان بقدر الإمكان ، وتواجد سعيد السباخي في غزة ، حيث كان المدرب فراس أبو رضوان قد تحدث "للحياة الرياضية" سابقاً عن الحاجة للاعبين في كلا المركزين .

وبين توفيق أن الأداء الذي يقدمه مع المنتخب الوطني يختلف عما يقدمه مع ترجي وادي النيص ، مؤكداً أن تواجد عناصر مميزة في الفدائي يدفعه للظهور بمستوى أفضل ، متمنياً في ختام حديثه أن يستطع فريقه التغلب على الإشكالات التي واجهته في بطولة الكأس ، والظهور بشكل مميز في دوري المحترفين من أجل المنافسة على التواجد بين الأندية الأربعة الكبار .

  • الموضوع التالي

    اعتقال الصحافي "سلامة" انتهاك لحقوق الصحافيين جميعاً
      غزة
  • الموضوع السابق

    خدمات رفح يجدد الثقة بجهازه الفني
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر