الثلاثاء, 03 أغسطس 2021 - 22:42
آخر تحديث: منذ 44 دقيقة
اليوفي يتعملق أمام تشيلسي وشاختار يقلب الطاولة على نورشيلاند
الثلاثاء, 20 نوفمبر 2012 - 23:59 ( منذ 8 سنوات و 8 شهور و أسبوع و 5 أيام و 10 ساعات و 42 دقيقة )

جانب من اللقاء

    روابط ذات صلة

  1. تشيلسي بطلاً لدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه
  2. كيف وصل تشيلسي لنهائي دوري أبطال أوروبا؟
  3. كيف وصل السيتي لنهائي دوري أبطال أوروبا؟
  4. دوري أبطال أوروبا يترقب سابع نهائي "أحادي الجنسية"
  5. تشكيل مانشستر سيتي وتشيلسي المتوقع لنهائي دوري أبطال أوروبا
  6. بالموعد والقناة والمعلق.. كيف تتابع نهائي سيتي وتشيلسي؟
  7. ملخص كأس السوبر الأوروبي (بايرن ميونخ × تشيلسي)
  8. أهداف يوفنتوس 4-1 لاتسيو (الدوري الإيطالي)
  9. هدف صلاح يقود بازل للفوز على تشيلسي
  10. برشلونة بطل أوروبا للمرة الخامسة

تورينو- اقترب فريق يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي من التأهل إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه تشيلسي الإنكليزي حامل اللقب بثلاثة أهداف نظيفة الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة للبطولة.

وأنهى يوفنتوس الشوط الأول متقدما بهدف حمل توقيع فابيو كوالياريلا في الدقيقة 38 ثم أضاف ارتورو فيدال الهدف الثاني في الدقيقة 61 وأحرز سيباستيان جيوفينكو الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف شاختار دونيتسك الأوكراني بينما يحل تشيلسي في المركز الثالث برصيد سبع نقاط يليه نورشيلاند الدنماركي في المركز الرابع الأخير برصيد نقطة واحدة.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة تغلب شاختار على مضيفه نورشيلاند 5-2.

وفي الجولة السادسة الأخيرة من مباريات دور المجموعات يلتقي يوفنتوس مع مضيفه شاختار بينما يستضيف تشيلسي فريق نورشيلاند في الخامس من كانون أول/ديسمبر المقبل.

ودخل يوفنتوس المباراة بفاعلية هجومية كبيرة سعيا نحو تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات الخصم، وسط حماس كبير من الجماهير المحتشدة في إستاد يوفنتوس ارينا.

وأهدر يوفنتوس فرصة هدف لا يضيع بعدما مرر ارتورو فيدال عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء ولكن بيتر تشيك حارس مرمى تشيلسي تصدى ببراعة لرأسية ستيفان ليشتستاينر.

ومرة أخرى عاد يوفنتوس ليهدد دفاعات النادي اللندني عبر تسديدة رائعة من ميركو فوسينيتش ولكن القائم وقف لها بالمرصاد.

ومن أول هجمة حقيقية كاد تشيلسي أن يتقدم بهدف في الدقيقة التاسعة بعد سلسلة من المهارات الفردية من البرازيلي أوسكار قبل أن يمرر إلى ادين هازارد داخل منطقة الجزاء ولكن جيانلويجي بوفون أنقذ مرماه من هدف مؤكد.

وأنقذ تشيك مرمى تشيلسي من هدف مؤكد في الدقيقة 15 إثر ضربة ركنية نفذها القائد أندريا بيرلو إلى كلاوديو ماركيزيو، ولكن حارس المرمى المنتخب التشيكي واصل تألقه ومنع هدف مؤكد للسيدة العجوز.

واستمرت السيطرة المطلقة ليوفنتوس على مجريات اللعب طوال العشرين دقيقة الأولى في الوقت الذي لم يظهر تشيلسي حامل اللقب بمستواه المعهود، واكتفى بأداء الدور الدفاعي، معتمدا في كثير من الأحيان على التألق الواضح للحارس بيتر تشيك الذي أنقذ الفريق من أكثر من أربعة أهداف محققة.

وكاد ميركو فوسينيتش أن يفك لوغريتمات المباراة بهدف في الدقيقة 22 عبر تسديدة من حدود منطقة الجزاء ولكن تشيك دافع عن عرين مرماه بقوة مرة أخرى.

وحصل يوفنتوس على ضربة حرة مباشرة من على خط منطقة الجزاء مباشرة ليسددها بيرلو في أحضان تشيك.

وأهدر كوادو اسامواه فرصة محققة ليوفنتوس في الدقيقة 30 وبعدها مباشرة أضاع ليشتستاينر هدفا لا يضيع، وسط سيطرة تامة من جانب أصحاب الأرض على مجريات اللعب.

ومن إحدى الهجمات الشحيحة، كاد أوسكار أن يقلب الطاولة على يوفنتوس ويحرز هدفا لتشيلسي في الدقيقة 36 لولا تدخل جورجيو كيليني في الوقت المناسب.

أخيرا نجح يوفنتوس في الوصول إلى شباك تشيك في الدقيقة 38 عن طريق فابيو كوالياريلا الذي سدد كرة متوسطة القوة من خارج منطقة الجزاء لتصطدم الكرة بأقدام مدافعي تشيلسي وتعرف طريقها للشباك.

وبعد أقل من دقيقة واحدة كاد يوفنتوس أن يضيف ثاني أهدافه عن طريق كوالياريلا أيضا ولكن دفاع تشيلسي تدخل في الوقت المناسب.

وسنحت ثالث فرصة لتشيلسي في شوط المباراة الأول ولكن بوفون نجح في الانقضاض على الكرة قبل أن يباغته خوان ماتا بهدف التعادل.

ومرت الدقائق المتبقية من الشوط الأول وسط مزيد من المحاولات من جانب يوفنتوس من أجل تسجيل هدف ثاني بينما لم يبذل تشيلسي المحاولات المطلوبة لإدراك التعادل... ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية نصف المباراة الأول بتقدم يوفنتوس بهدف نظيف.

وطالب لاعبو يوفنتوس بالحصول على ضربة جزاء في الدقيقة الرابعة من بداية الشوط الثاني بعد تعرض ميركو فوسينيتش للدفع من قبل جاري كاهيل.

وحصل تشيلسي على ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء مباشرة ولكن ماتا سدد في الحائط البشري ليوفنتوس.

وكاد بيرلو أن يضيف ثاني أهداف يوفنتوس من قذيفة صاروخية في الدقيقة 57 لولا يقظة تشيك، نجم المباراة الأول.

وأهدر كوالياريلا هدفا لا يضيفع بعدما تلقى تمريرة سحرية وضعته في مواجهة تشيك مباشرة، ولكنه تباطأفي التسديد ليلحق به حارس تشيلسي ويخرج الكرة إلى ضربة ركنية.

وتكفل ارتورو فيدال بتسجيل الهدف الثاني ليوفنتوس في الدقيقة 61 بعدما أهداه كوادو اسامواه تمريرة سحرية داخل منطقة الجزاء، لم يجد معها أي صعوبة في هز شباك تشيك.

وأهدر فوسينيتش فرصة تسجيل الهدف الثالث ليوفنتوس في الدقيقة 74 بعدما تلقى تمريرة متميزة أمام المرمى مباشرة ولكنه سدد فوق العارضة.

وفي الثواني الأخيرة من المباراة أحرز جيوفينكو الهدف الثالث ليوفنتوس بعد خروج خاطئ من الحارس تشيك.

  • الموضوع التالي

    جدول الاسبوع الخامس لدوري جوال لكرة السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    رضوان اليازجى: سعيد بـ المشاركة الاولى والفوز هديتى للجماهير
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر