2024-04-16

العراق تهدد بالانسحاب من غرب آسيا بسبب تأشيرة

2021-09-23

قال نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود الخميس ان منتخب بلاده سيضطر للانسحاب من بطولة غرب اسيا المقررة في الكويت من 8 الى 20 كانون الاول/ديسمبر الجاري في حال عدم منح مدربه حكيم شاكر تاشيرة دخول الى الاراضي الكويتية.

وقال مسعود في تصريح لوكالة فرانس برس: “في حال عدم الحصول على تصريح دخول للمدرب شاكر سننسحب. المنتخب متواجد الان في قطر وسينتظر الى موعد اقصاه الاحد المقبل”.

وكان الاتحاد العراقي عين شاكر مدربا مؤقتا لمنتخب بلاده لقيادته في مباراة البحرين الودية صفر-صفر في الدوحة الاثنين الماضي على امل بقائه في مهمته في حال عدم التحاق المدرب البرازيلي زيكو الذي قدم استقالته منتصف الاسبوع الماضي.

وتنتهي غدا الجمعة المهلة التي حددها الاتحاد العراقي (72 ساعة) للمدرب زيكو للالتحاق بصفوف المنتخب العراقي المتواجد الان في العاصمة القطرية الدوحة.

يذكر ان المنتخب العراقي اوقعته قرعة بطولة غرب اسيا في المجموعة الثالثة الى جانب سوريا والاردن ويفترض ان يستهل مشواره الاثنين المقبل بمواجهة الاخير.

وفي السياق ذاته، اوضح مسعود في حديث لقناة “العراقية الرياضية” انه “في حال عدم منح الكويت تاشيرة دخول الى شاكر سنضطر الى عدم المشاركة لانه ليس من المعقول ان يذهب المنتخب من دون مدرب”.

واضاف “طلبنا من الجانب الكويتي تامين تاشيرة دخول الى المدرب حكيم شاكر قبل يومين ولم نتسلم اي رد ويبدو ان هناك تعليمات لدى الجانب الكويتي لم نعرفها”.

وتابع “في اجتماع الاتحاد الثلاثاء الماضي ناقشنا هذا الامر وقررنا عدم المشاركة في البطولة اذا لم يمنح المدرب حكيم شاكر تاشيرة دخول”.

AFP