2024-03-28

ميسي يواصل تسجيل الاهداف لبرشلونة وريال يخسر أمام سيلتا

2020-09-19

مدريد (رويترز) – رفع ليونيل ميسي الذي لا يبدو أن أحدا قادر على إيقافه رصيده من الأهداف هذا العام إلى 88 جين سجل ثنائية ليقود برشلونة حامل اللقب للفوز 2-صفر على مضيفه قرطبة المنتمي للدرجة الثانية في ذهاب دور الستة عشر لكأس ملك اسبانيا لكرة القدم يوم الأربعاء.

وتأخر ريال مدريد بطل الكأس في 2011 بهدفين خارج أرضه أمام سيلتا فيجو الذي يلعب مثله في دوري الدرجة الأولى لكن تسديدة قبل النهاية من كريستيانو رونالدو قلصت الفارق إلى 2-1 ليصبح فريق العاصمة في وضع قوي حين يلعب على أرضه إيابا الأسبوع المقبل.

وعانى مارسيلو بيلسا مدرب اتليتيك بيبلباو وهو ارجنتيني مثل ميسي من ليلة سيئة حين ودع فريقه مسابقة الكأس بالهزيمة أمام جاره في إقليم الباسك فريق ايبار في مباراتهما المؤجلة في إياب دور 32.

وسجل ميكل اروابارينا هدفا لايبار من ركلة جزاء في الدقيقة 72 في استاد سان ماميس ليقود الفريق المنتمي للدرجة الثانية للتأهل بعد التعادل 1-1 في جولة الإياب.

وسيلعب ايبار الذي تعادل مع بيلباو بدون أهداف في جولة الذهاب مع ملقة في دور الستة عشر على أن يتأهل الفائز منهما لمواجهة برشلونة أو قرطبة في دور الثمانية.

ووضع اتليتيكو مدريد قدما في دور الثمانية حين سجل المهاجم دييجو كوستا هدفين ليقوده للفوز 3-صفر على ضيفه خيتافي.

وسيلعب اتليتيكو الذي يتألق تحت قيادة المدرب الارجنتيني دييجو سيميوني في دور الثمانية ضد لاس بالماس أو ريال بيتيس اللذين سيلتقيان في ذهاب دور الستة عشر يوم الخميس.

ويوم الاحد الماضي حطم ميسي أفضل لاعب في العالم الرقم القياسي لاكبر عدد من الاهداف التي يحرزها لاعب في عام واحد والبالغ 85 هدفا وسجله الالماني جيرد مولر في 1972 وعاد المهاجم الارجنتيني اليوم ليفتتح التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 11 من زمن اللقاء الذي اقيم على أرض قرطبة.

وبتشكيلة تضم معظم اللاعبين الأساسيين ضد مضيفه المتواضع سيطر برشلونة على اللعب في الشوط الثاني وعزز تقدمه بالهدف الثاني عن طريق ميسي الذي انفرد بالمرمى بعد أن تلقى تمريرة من تياجو الكانتارا في الدقيقة 74.

وقال تيتو فيلانوفا مدرب برشلونة إن إصابة ميسي في مباراة ضد بنفيكا بدوري أبطال اوروبا الأسبوع الماضي زادت من نهم اللاعب البالغ من العمر 25 عاما لتسجيل الأهداف.

وأضاف فيلانوفا الذي يتفوق بفريقه بست نقاط في صدارة الترتيب بدوري الدرجة الأولى وتأهل لدور الستة عشر في دوري الأبطال “أعتقد أنه سعيد جدا بالإصابة ضد بنفيكا لأنه مثلت حافزا له الآن.”

واقترب اشبيلية من التأهل لدور الثمانية بعد أن سحق ريال مايوركا 5-صفر بفضل هدفين سجلهما الفارو نيجريدو.

وكان بلنسية اقترب أيضا من التأهل لدور الثمانية بعد فوزه 2-صفر على مضيفه اوساسونا في مباراة الذهاب أمس الثلاثاء.

وفي سيلتا عانى ريال أمام فريق منظم في ملعب أغرقته مياه الأمطار وتأخر بهدف ماريو بيرميخو الذي سدد الكرة من بين ساقي الحارس الاحتياطي انطونيو ادان من زاوية ضيقة بعد 54 دقيقة.

وضاعف البديل كريستيان بوستوس تقدم أصحاب الأرض في الدقيقة 78 بتسديدة بعيدة المدى قبل أن يسجل رونالدو الذي نجا مرتين من تدخلات خشنة هدف ريال الوحيد قبل ثلاث دقائق من النهاية.

وقال ميجيل بارديزا مدير ريال في مقابلة مع محطة كانال بلوس التلفزيونية الاسبانية “كانت مباراة صعبة لكني أعتقد أن هدف رونالدو منحنا الكثير من الأمل قبل لقاء الإياب.”

وفقد ريال جهود مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة الذي استبدل في الدقيقة 33 ليشارك بدلا منه خوسيه كياخون بسبب إصابة في القدم على ما يبدو.