الخميس, 29 يوليو 2021 - 22:09
آخر تحديث: منذ 11 دقيقة
قرعة دوري الأبطال لن تترك كبار أوروبا ينامون الليلة!
الأربعاء, 19 ديسمبر 2012 - 16:41 ( منذ 8 سنوات و 7 شهور و أسبوع و يومين و 3 ساعات و 58 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. برلين تستضيف نهائي دوري الأبطال 2015 وميلانو تستضيف نهائي 2016
  2. تعرف على نتائج مباريات يوم الاربعاء من دوري أبطال أوروبا
  3. تعرف على نتائج مباريات الثلاثاء من دوري أبطال أوروبا
  4. جولة رياضية في الملاعب الأوربية
  5. نهائي أبطال أوروبا "انتر ميلان وبايرن ميونيخ"

برلين- خرج تشيلسي الإنكليزي، حامل اللقب، بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من دورها الأول (دور المجموعات)، في وقت يقود فيه الرباعي الأسباني الفرق المتأهلة إلى دور الستة عشر بالمسابقة عندما تجرى قرعة هذا الدور الخميس.

وحجزت فرق برشلونة وريال مدريد وفالنسيا وملقا الاسبانية مكانها في الدور الثاني (دور الستة عشر) لتكون الكرة الاسبانية هي صاحبة رصيد الأسد من مقاعد هذا الدور.

وتمنع لوائح الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) وقوع فريقين من نفس البلد أو ينتميان لنفس الاتحاد الأهلي في مواجهة بعضهما البعض بدور الستة عشر مما يعني تجنب برشلونة والريال المواجهة المبكرة في هذا الدور كما ستتجنب الفرق الأربعة مواجهة بعضها البعض في هذا الدور.

وأسفرت فعاليات الدور الأول عن احتلال كل من فريقي برشلونة وملقا لرأس مجموعته وكل من فريقي ريال مدريد وفالنسيا للمركز الثاني في مجموعته.

ولذلك، يطمح الريال أيضا إلى تجنب المواجهة مع فرق كبيرة مثل يوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنكليزي وبايرن ميونيخ الألماني عندما تجرى القرعة الخميس في مقر اليويفا بمدينة نيون السويسرية.

وجنبت القرعة ريال مدريد المواجهة مع بوروسيا دورتموند بطل الدوري الألماني (بوندسليغا) في الموسمين الماضيين بهذا الدور نظرا لوقوعهما سويا في نفس المجموعة بالدور الأول حيث تصدرها دورتموند على حساب الريال وهو ما يعني ابتعاد كل منهما عن الآخر في مواجهات دور الستة عشر.

وسبق لدورتموند أن تغلب على الريال في ألمانيا وكان على بعد ثوان قليلة من الخروج فائزا عليه في لقاء الفريقين باستاد "سانتياغو برنابيو" في العاصمة الأسبانية مدريد.

وحل الريال في المركز الثاني بالمجموعة مما يجعله عرضة لمواجهة أي من فرق يوفنتوس ومانشستر يونايتد وبايرن وشالكه الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي بينما ستجنبه لوائح البطولة الوقوع في مواجهة برشلونة وملقا ودورتموند.

أما الفرق الأخرى أصحاب المركز الثاني في المجموعات المختلفة بالدور الأول فكانت بورتو البرتغالي وأرسنال الإنكليزي وميلان الإيطالي وشاختار دونيتسك الأوكراني وفالنسيا الأسباني وسلتيك الاسكتلندي وغلطة سراي التركي.

ورغم صعوبة المواجهات التي تنتظر الريال في دور الستة عشر، قال الألماني الدولي سامي خضيرة نجم خط وسط الفريق إن الفوز باللقب العاشر في دوري الأبطال يأتي في مقدمة أولويات الريال بعدما اتسع الفارق الذي يفصله عن المتصدر برشلونة في الدوري الأسباني إلى 13 نقطة.

وأوضح خضيرة: "في مدريد ، وضعنا لأنفسنا هدفا واضحا للغاية. إنه الفوز بلقب دوري الأبطال".

وانضم خضيرة إلى مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو وسير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد في الإشادة بمستوى دورتموند الفائز بلقب دوري الأبطال العام 1997.

وقال خضيرة، مشيرا إلى تقديره الهائل لدورتموند، "عاد الفريق إلى كرة القدم الأوروبية".

وبالطبع ، يضع برشلونة اللقب الأوروبي نصب عينيه وكأنه التتويج الذي يزين به مشوار الفريق في الموسم الحالي الذي شهد الانتقال من إدارته الفنية السابقة بقيادة جوسيب غوارديولا إلى القيادة الجديدة بقيادة تيتو فيلانوفا الذي تقول تقارير أنه ربما لن يستكمل مشوارهما بسبب عودة مرض السرطان لتهديد حياته، وربما عودة غوارديولا لإنقاذ القلعة الكتالونية.

وعلى مدار المواسم السبعة الماضية، حمل برشلونة كأس البطولة ثلاث مرات وخرج من المربع الذهبي ثلاث مرات أخرى كان من بينها خروجه أمام تشيلسي الإنكليزي في الموسم الماضي.

وأكمل تشيلسي طريقه بعدها للفوز باللقب عبر التغلب على بايرن ميونيخ في النهائي الذي أقيم في ميونيخ.

ولكن بايرن، الذي يتصدر جدول البوندسليغا حاليا، يطمح هو الآخر إلى الفوز باللقب هذا الموسم بعدما خسر نهائي البطولة في الموسم الماذي وخسر النهائي عام 2010 أمام انتر ميلان الإيطالي.

وقال كارل هاينز رومينيجه نائب رئيس نادي بايرن إن فريقه وفريقي دورتموند وشالكه، الذي خرج من المربع الذهبي للبطولة في 2011، هم أكثر المنافسين الذين تخشى الفرق الأخرى ومنها الريال مواجهتهم.

وقال رومينيجه: "أعتقد أن الريال لا يريد بالضرورة مواجهة بايرن.. لا أرى أن أي فريق في أوروبا سيكون سعيدا بمواجهة فريق ألماني. نحن ودورتموند وشالكه نلنا احتراما هائلا في أوروبا".

وأضاف: "ولكن، عندما أنظر للمنافسين الآخرين المحتملين، أجد بها القليل من الأسماء الكبيرة، سنواصل عملنا المتحمس بشدة لإحراز لقب دوري الأبطال. لنر ما سيحدث في القرعة".

DPA

  • الموضوع التالي

    جدول الاسبوع الخامس لدوري جوال لكرة السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    رضوان اليازجى: سعيد بـ المشاركة الاولى والفوز هديتى للجماهير
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر