الخميس, 17 يونيو 2021 - 23:28
آخر تحديث: منذ ساعة و12 دقيقة
بطل العالم بالكاراتيه " مسلم باش ترك " يودع أرض فلسطين بالدموع
السبت, 29 ديسمبر 2012 - 21:06 ( منذ 8 سنوات و 5 شهور و أسبوعين و 3 أيام و 21 ساعة و 52 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. الزيتون يحقق مراكز مميزة في بطولة الكوميتيه
  2. رابطة اندية القدس والاتحاد الفلسطيني للكراتيه يختتمان بنجاح كبير بطولة الوفاء لشهداء الحركة الرياضية
  3. المشتل يستضيف اجتماع اللجنة الفنية لاتحاد الكاراتيه
  4. اجتماع ولقاء تدريبي في مدرسة الكراتيه في جنين
  5. لجنة الحكام للكاراتيه بغزه تجتمع مع مجلس الاداره
  6. فلسطين تشارك في بطولة غرب آسيا للكراتيه


الخليل – إيهاب أبو مرخية

غادر بطل العالم بالكاراتيه " مسلم باش ترك " أرض دولة فلسطين عائداً إلى تركيا بعد استضافته في ربوع فلسطين لمدة اسبوع متنقلاً بين مدنها حيث بدأت جولته في مدينة خليل الرحمن معسكراً في ضيافة قاعة المركز الكوري التابع لبلدية الخليل , حيث قام بتدريب وتأهيل منتخب فلسطين للكاتا والقتال وكان حضور اللاعبين والمدربين من جميع مدن فلسطين .

كما زار مدينة نابلس وقام بتدريب مجموعة من لاعبي الكاراتيه وزار جنين ورام الله , وشرح للاعبين مجموعة من الحركات الدفاعية والقتالية في لعبة الكاراتيه .

وقد أعرب الكثير من لاعبي الكاراتيه في فلسطين عن مدى الاستفادة من زيارة بطل العالم وتمنوا تكرار الزيارة أو استضافة أبطال عالميين من أمثاله وذلك لرفع مستوى اللعبة واللاعبين .
كما صرح العديد من المدربين بإعجابهم بزيارة بطل العالم " مسلم باش ترك " وما أبداه من ملاحظات وتدريبات .

أما عن زياراته لمؤسسات فلسطين فكانت ...


زيارة مكتب محافظ محافظة الخليل حيث كان الوفد مكون من ’ بطل العالم مسلم باش ترك ورئيس الهيئة الإدارية لأكاديمية النور المدرب سامي الجعبة ومدرب الأكاديمية أمير زلوم وطبيب الأكاديمية د. عدنان عمرو والناطق الإعلامي للأكاديمية الإعلامي احمد ابو مرخية , وكان في استقبالهم نائب محافظ محافظة الخليل الدكتور مروان سلطان .
زيارة بلدية الخليل .. حيث كان في استقبال الوفد الدكتور داود الزعتري رئيس البلدية , ونائبه أ. جودي أبو اسنينه ,وأعضاء البلدية أ. محمد عمران القواسمي واللواء عوني النتشة والدكتور قيس دعنا والدكتور صلاح الزير .

وقد أبدى رئيس البلدية باستعداد البلدية بمؤازرة ودعم الرياضة ومها لعبة الكاراتيه كما رحب أ. جودي ابو اسنينه بزيارة بطل العالم وطلب من الهيئة الإدارية للأكاديمية بعمل دراسة لتكرار مثل هذه الزيارة لأبطال ومدربين من جميع دول العالم لزيارة فلسطين للاستفادة من خبراتهم , وكان الوفد مكون من الهيئة الإدارية للأكاديمية والذين شكروا رئيس وأعضاء البلدية على اللقاء واستعدادهم لدعم المسيرة الرياضية في لعبة الكاراتيه .
زيارة الغرفة التجارية والصناعية في الخليل ..

كان في استقبال الوفد نائب رئيس الغرفة التجارية الحاج عبد الحليم شاور وأعضاء الغرفة التجارية الحاج مازن الزغير والدكتور جواد السيد وامين سر الغرفة السيد احمد القواسمي , حيث بدأ اللقاء بحديث للمدرب سامي الجعبة حول بداية لعبة الكاراتيه في مدينة الخليل ومن ثم تطور اللعب عبر السنين الأخيرة , كما تحدث الإعلامي أحمد أبو مرخية حول دور الغرفة التجارية والشركات والمؤسسات الخاصة في دعم اللعبة لنشرها لتصبح لعبة شعبية لأهميتها في بناء جيل جديد واثق بنفسه وقادر على الابتكار والتغيير وعن مدى أهمية هذه الرياضة في بناء وتفعيل الفكر السليم , وقد رحب نائب الغرفة والأعضاء بزيارة الوفد وأبدوا عن استعدادهم بدعم اللعبة والتنسيق مع الشركات العالمية لدعم واستقطاب واحضار خبراء ولاعبين دوليين في لعبه الكاراتيه الى فلسطين .
حفل الاختتام ...

كما استضافت قاعة اكاديمية النور للكاراتيه بطل العالم " مسلم باش ترك " وقام بتدريب لاعبيها , استضافت القاعة حفل الختام وتوزيع شهادات تقدير للمؤسسات والشركات الراعية وتوديع البطل بالقبلات والدموع على أمل اللقاء في أقرب وقت .
حيث تم تكريم نائب محافظ محافظة الخليل الدكتور مروان سلطان ممثلاً عن المحافظ والحاج مازن الزغير عضو الهيئة الإدارية لغرفة تجارة وصناعة الخليل ممثلاً عن الغرفة , وتم تكريم الشركات الداعمة لزيارة البطل وعلى رأسهم شركة رويال ممثلة بالحاج منذر الزغير , وتم تكريم رئيس الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه " السابق " اللواء محمد البكري ورئيس لجنة حكام الاتحاد " السابق " عبد المطلب الشريف وتم تكريم العديد من مدربين لعبة الكاراتيه واللاعبين وشخصيات رياضية واعتبارية , كما تم تكريم الاعلامي ايهاب ابو مرخية , وفي نهاية الإحتفال تم تكريم الضيف البطل " مسلم باش ترك " من اكاديمية النور للكاراتيه ومن اتحاد الكاراتيه وقام رئيس اتحاد المصارعة عبد العليم الجعبري بتكريم الضيف البطل .
وكانت الكلمة الاخيرة للبطل " مسلم باش ترك " حيث شكر أكاديمية النور للكاراتيه ممثلة برئيس الهيئة الإدارية المدرب سامي الجعبة على كرم الضيافة , كما شكر المدرب امير زلوم منسق الزيارة , وشكر القائمين على صالة الكوري في الخليل وجميع من ساهم في استضافته من مؤسسات عامة وخاصة في فلسطين , كما شكر اتحاد الكاراتيه وجميع المدربين واللاعبين وتمنى لهم التقدم والتميز في لعبة الكاراتيه .

كما قام البطل بزيارة إذاعة الرابعة في الخليل برفقة الهيئة الإدارية للأكاديمية ويرافقهم الدكتور غالب الزير الذي قام مشكوراً بالترجمة من اللغة التركية إلى العربية طوال فترة الاستضافة , وكان في استقبالهم في الإذاعة مدير عام الإذاعة الإعلامي رياض خميس والإعلامي هاني عبيدو والإعلامي ايهاب ابو مرخية المختص بالشؤون الرياضية .

  • الموضوع التالي

    جدول الاسبوع الخامس لدوري جوال لكرة السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    رضوان اليازجى: سعيد بـ المشاركة الاولى والفوز هديتى للجماهير
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر