الخميس, 17 يونيو 2021 - 23:55
آخر تحديث: منذ 3 دقائق
جورة الشمعة يوقف انتصارات العروب ويفوز عليه بدوري الثانية
السبت, 19 يناير 2013 - 03:09 ( منذ 8 سنوات و 4 شهور و 4 أسابيع و ساعتين و 46 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. شباب يطا يعود لدوري المحترفين وهبوط جورة الشمعة للدرجة الثانية
  2. "جمجوم يقود الجمعية" لإحياء آمالها بالبقاء في الاحتراف الجزئي
  3. فوز ثمين للشمعة على عسكر .. والجمعية يسحق المكبر في الإحتراف الجزئي
  4. مهزلة تحكيمية يشهدها الإحتراف الجزئي
  5. "أبناء الشمعة" يضيئون شمعتين في شباك "هلال أريحا"
  6. شباب الخضر يتفوق على جورة الشمعة

وفا- حقق فريق جورة الشمعة، مساء اليوم الجمعة، فوزا غاليا وثمينا على ضيفه مركز العروب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جرت بينهما على استاد الخضر ضمن دوري الدرجة الثانية.

وبهذا الفوز، أوقف أبناء الجورة انتصارات العروب المتتالية في آخر ثلاث مباريات، وحسن من وضعيته على لائحة الدوري، فرفع رصيده إلى 7 نقاط، أما العروب فتوقف رصيده عند النقطة التاسعة.

وكانت البداية قوية من كلا الفريقين مع حذر شديد، وفرض جورة الشمعة إيقاعه واستحوذ على الكرة واندفع مهاجما عن طريق فادي مصطفى، وأحمد عدنان، ونعيم عمر، ومحمد فيصل، وعمران فيصل.

وتواصلت هجمات الشمعة في ظل تراجع العروب إلى الخلف، وفي الدقيقة الـ3 كانت عرضية من أحمد عدنان لتصل رأسية إلى فادي مصطفى، لكن الحارس نشأت الطويل تألق في صدها، تلاها كرة صاروخية من نعيم عمر تصدى لها الحارس بأعجوبة في الدقيقة الثامنة.

ونظم العروب صفوفه ودخل أجواء المباراة وتحرك عن طريق عرفات التميمي، وعبد الفتاح أيوب، ومعن جوابرة، ويوسف ارفاعية، وشوكت العويوي .

وأولى فرص العروب كانت في الدقيقة 11، من خلال تمريرة من ارفاعية وصلت إلى رامي أيوب، سددها الحارس عصام خلف وحولها إلى ركنية.

وأصبح اللعب سجالا مع تبادل الهجمات، وأهدر جورة الشمعة عدة فرص بعد الانفرادات عن طريق أحمد عدنان في مناسبتين بالدقيقتين 15 و18.

ولاحت للعروب فرصة خطيرة في الدقيقة 23، عندما مرر ارفاعية كرة طويلة وصلت لشوكت العويوي تكفل الحارس بإبعادها .

وفي الدقيقة الـ 32، كانت فرصة للعروب من خلال محمد عجوة الذي مرر كرة متقنة إلى عرفات التميمي وأمام المرمى سدد الكرة لكن الحارس تألق بإبعادها.

ومع الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، مرر عمران فيصل كرة إلى زميله فادي مصطفى ومن خارج الصندوق سددها فاستقرت على يسار الحارس معلنة الهدف الأول.

وفي الشوط الثاني، الذي حمل معه ثلاثة أهداف، حيث جاء أكثر إثارة وندية، فقد شهدت الدقيقة 50 احتساب الحكم ضربة جزاء للعروب بعد أن لمس مدافع الشمعة الكرة بيده، ترجمها عرفات التميمي لهدف معادلا النتيجة.

لم يستكن أبناء الشمعة للهدف واندفعوا مهاجمين وسنحت لهم عدة فرص عن طريق محمد شوكه وعمران فيصل لكن دون عنوان، وبالمقابل بحث العروب عن هدف ثاني إلا أن مهاجميه أضاعوا فرصا خاصة عن طريق شوكت العويوي.

وجاء الهدف الثاني للشمعة في الدقيقة 69، من خلال ضربة ثابتة نفذها أحمد عدنان وصلت إلى داخل الصندوق فأحدثت دربكة ليتابعها محمد فيصل إلى داخل الشباك.

ومع الدقيقة 74، احتسب الحكم ضربة جزاء بعد عرقلة مهاجمه محمد عادل سجل منها فادي مصطفى هدف فريقه الثالث.

وفي الدقائق الأخيرة، حاول العروب تقليص الفارق وكانت له عدة فرص عن طريق مهند عقل وعرفات التميمي دون إصابة الشباك.

وحكم المباراة للساحة رامي شاهين وساعده كمال شريتح، وخلدون أبو قبيطه، ومحمد جبريل رابعا.

  • الموضوع التالي

    جدول الاسبوع الخامس لدوري جوال لكرة السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    رضوان اليازجى: سعيد بـ المشاركة الاولى والفوز هديتى للجماهير
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر