2024-03-28

صور.. أهداف في ذاكرة الكابتن جمال الحولي

2021-09-26

بال جول – كتب : سلطان عدوان

نعم هي الأهداف .. تهز الشباك و تصنع الأمجاد و تكتب التاريخ ، تُفرح وتغضب و تدون سطور حكاية الانتصار بحروف من ذهب .. ولأنها كذلك تبقى الغالية منها عالقة في الأذهان .

بال جول ” وفي زاوية جديدة يسلط الضوء على أغلى ثلاثة أهداف سُجلت وبقيت في ذاكرة اللاعبين خلال مسيرتهم الرياضية .

نعيش داخل المستطيل الأخضر مع الكابتن جمال الحولي قناص الشباب الرفحي و المنتخب الوطني ، حيث جاءت أهدافه الغالية وفقاً لترتيبه على النحو التالي :


الهدف الأول : ” فلسطين – ماليزيا ” 2002م

ما زال هدف التعادل الثالث الذي سجله الكابتن جمال الحولي في شباك ماليزيا في إطار منافسات إياب المجموعة الآسيوية الثالثة المؤهلة لكأس العالم 2002 ، حاضراً بقوة ، إلا أن منتخبنا الوطني تلقى هدفاً رابعاً .

وتأهلت قطر إلى دوري المجموعات، فيما خرجت فلسطين بعد احتلالها للمركز الثاني في المجموعة، حيث كان نظام التصفيات ينص على تأهل أول المجموعة فقط .


الهدف الثاني : ” شباب رفح – الوحدات الأردني ” 2005 م

هدف أكثر من رائع هز به الكابتن جمال الحولي شباك الوحدات الأردني و منح فريقه شباب رفح التعادل بهدفين لكل فريق في إطار منافسات دوري أبطال العرب عام 2005 م .
و لم يمنح الهدف الأفضلية للفريق الرفحي بعد الخسارة التي تلقاها في المواجهة الأولى بهدف نظيف .

وللعودة إلى سيناريو المباراة فقد تقدم الوحدات بهدفين سجلهما رأفت علي و حسن عبد الفتاح ، لكن شباب رفح عاد لأجواء اللقاء عن طريق زياد الكرد ، ثم عادل النتيجة بتوقيع جمال الحولي .

الهدف الثالث : ” شباب رفح – خدمات رفح ” 2004 م

خاض الشباب الرفحي مواجهة من نوع خاص مع جاره الخدمات في نهائي كأس غزة عام 2004 على ملعب فلسطين ، حيث تقدم إياد الحجار من ضربة جزاء و عادل الحولي النتيجة لفريقه في الدقيقة الأخيرة ، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للزعيم الأزرق .

جمال الحولي في سطور

من أبرز نجوم نادي شباب رفح ، حصل معه على العديد من البطولات الودية والرسمية أبرزها كأس غزة عامي 1995 و 2003 م ، شارك مع المنتخب الفلسطيني في العديد من المشاركات الخارجية العديد أهمها البطولة العربية الثامنة في الأردن، وتصفيات غرب آسيا في كوريا 2002م ، حصل على بطولة الوحدة الرياضية في العام 2008 م في أول تجربة تدريبية مع شباب رفح ، تم تكليفه بقيادة المنتخب الاولمبي لمحافظات غزة في العام 2010م ، يقود حالياً نادي اتحاد خانيونس .