2024-03-28

صور.. الزعيم قبلة الكرة الفلسطينية

2013-06-23

أكثر الأندية الرياضية استقرارا إداريا و تنظيميا و نجاحا هي التي تعتمد علي نظرية الإدارة الرياضية و تعتمد بشكل كبير علي تأهيل و صقل كوادرها و رعاية و حضانة فرقها الرياضية وتوفير المناخ المناسب , وهذا ظهر جليا بوضوح في نادي شباب رفح أبو الوطنية صانع الرجال و الانجازات .

فعلي مدار التاريخ وعبر كل المحطات الغابرة كان الزعيم ” نادي شباب رفح ” رافد أساسيا للوطن و الرياضة الفلسطينية بالقيادات و الرموز الرياضية و بالمواهب و النجوم الذين سطروا أسمائهم في سفر التاريخ .

ليس غريبا أن يتوج اليوم الزعيم بلقب أمير بطولة دوري المحافظات الجنوبية لكرة القدم فهذا الانجاز التاريخي لم يكن سوي ثمرة جهد كبير و إصرار عنيد و عزيمة قوية علي حصد اللقب و التأكيد علي أن كتيبة مغاوير الزعيم” شباب رفح ” تمتلك فريق متجانس قوي يضم بين صفوفه مجموعة من الأسماء اللامعة التي يمكن الرهان عليها في دك حصون اعتي و اقوي الفرق و هز شباكها في أي وقت وتحت أي ظرف .

أن حصول الشباب علي لقب بطولة الدوري وتخطي الفرق القوية لمنصة التتويج هو ترجمة حقيقية علي الأرض و للعطاء الكبير من فرسان الفريق الذين كانوا اسود بالميدان واظهروا براعتهم وقدراتهم العالية وفنونهم الجميلة التي ميزتهم عن الفرق الاخري وفدائيتهم و رجولتهم طوال الدور الثاني وهذا الانجاز لم يكن عشوائيا بل تحقق من خلال فكر واعي و ناضج و دراسة و تخطيط ومتابعة و رصد وتعبئة وشحن للاعبين من قبل الجهاز الإداري و الفني بقيادة الكابتن رأفت خليفة ومجلس الإدارة وتعميق مفاهيم وثقافة الفوز عند الفريق فانتفض الزعيم فانتصر .

اليوم التاريخ يؤكد من جديد أن الزعيم رقم صعب ومعادلة معقدة في قاموس كرة القدم الفلسطينية ولقاءاته الكروية تمتاز بالإثارة و المتعة و الحماس وتكون عامل شد وجذب للجماهير .

لاشك أن الفوز و التتويج باللقب كانت حلم يراود الجميع في النادي للعودة ألي ساحة الزعامة للكرة الفلسطينية و الرغبة الجامحة في إسعاد جماهير النادي الوفية التي كانت عنصر أساس في تحقيق هذا الانجاز التاريخي .

اليوم يكشف هذا الانجاز عن حالة الرقي و التطور لنادي” شباب رفح ” زعيم الكرة الفلسطينية وعن قدرة أدارته و جهازه و لاعبيه وجمهوره في تحقيق الأهداف الوطنية الرياضية بالفكر و المنهجية الرياضية السليمة التي تحكمها قواعد و أسس علمية عصرية

ختاما …

الظفر بلقب البطل و الأمير و الزعيم لدوري المحافظات الجنوبية لكرة القدم هو جزء أصيل من الإستراتيجية الصحيحة التي اعتمدها مجلس أدارة النادي وتطبقها الجهاز الفني و الإداري بحكمة ومهنية فيها الإبداع و التميز وساهم في نجاحها بامتياز فرسان الفريق الأبطال الذين تعاهدوا أن يكون كأس البطولة في خزائن الزعيم نادي” شباب رفح ” وفي عرينه .

تهانينا القلبية الحارة لمجلس أدارة نادي شباب رفح و لجهازه الفني و الإداري و لكتيبة المغاوير و لجمهور النادي الرائع .. ألف مبروك