2024-03-29

توريس يقود تشيلسي لسحق شالكة وبازل يفرط في الفوز

2014-07-07

برلين -سجل المهاجم الإسباني فيرناندو توريس هدفين ليقود فريقه تشيلسي الإنكليزي إلى فوز كبير 3/صفر على مضيفه شالكه الألماني الثلاثاء في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الخامسة بالدور الأول للبطولة.

وتصدر تشيلسي المجموعة برصيد ست نقاط بفارق الأهداف أمام شالكه الذي تراجع للمركز الثاني في هذه المجموعة التي شهدت الثلاثاء أيضا تعادل ستيوا بوخارست الروماني مع ضيفه بازل السويسري 1/1 ليرفع بازل رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث ويحصد ستيوا بوخارست نقطته الأولى في المجموعة ويظل في المركز الرابع.

في غيلسنكيرشن، لقن تشيلسي مضيفه شالكه درسا قاسيا وتغلب عليه بثلاثة أهداف سجلها توريس في الدقيقتين الخامسة و68 وإيدن هازارد في الدقيقة 87 .

وأهدر بازل فوزا ثمينا كان في متناوله واهتزت شباكه بهدف التعادل في الدقيقة 88 .

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم بازل بهدف سجله مارسيلو دياز في الدقيقة 48 وتعادل لياندرو تاتو لفريق ستيوا في الدقيقة 88 .

وفي لقاء آخر لحساب ذات المجموعة فرط بازل السويسري في فوزا هاما على مضيفه ستيوا بوخارست الروماني بمباراة الفريقين.

فريق المصري محمد صلاح اكتفى بالتعادل بهدف لمثله، بعدما كان متقدما حتى قبل النهاية بوقت قليل جدا.

تقدم بازل عبر تسديدة صاروخية للاعب خط وسطه مارسيلو دياز، ثم تعادل تاتو لستيوا بوخارست في الدقيقة 87 ليقلب المجموعة رأسا على عقب.

ولعب صلاح أساسيا منذ بداية المباراة ولم يقدم المستوى المأمول، فيما شارك النني في الدقيقة الـ70 بديلا لماركو ستيلر المتألق.

بهذه النتيجة يتصدر تشيلسي المجموعة برصيد 6 نقاط بعدما تغلب على شالكة خارج أرضه بـ3 أهداف دون رد، يليه الفريق الألماني بنفس الرصيد ثم بازل بـ4 نقاط ومن خلفه ستيوا بوخارست بنقطة واحدة.

dpa