2024-04-18

برشلونة يتخطي بيتيس برباعية في الدوري الاسباني

2013-11-12

بال جول – هشام الريس

واصل برشلونة انتصاراته وهذه المرة على حساب مضيفه ريال بتيس باربعة أهداف لهدف مساء الأحد في لقاء جمع بينهما على ملعب بينتو فيامارين في ختام مباريات الأسبوع الثالث عشر من الدوري الاسباني.

سجل أهداف برشلونة البرازيلي نيمار داسيلفا في الدقيقة 36 وبيدرو رودريغيز في الدقيقة 37, وسيسك فابريغاس هدفين في الدقيقتين 63 و 79., وجاء هدف بيتيس الوحيد في الدقيقة 92 من ضربة جزاء سجلها خورخي مولينا.

ارتفع رصيد برشلونة إلى 37 نقطة منفرداً بالصدارة وموسعاً الفارق بينه وبين أتلتكو مدريد الثاني إلى ثلاث نقاط, فيما واصل ريال بيتيس إحتلاله المركز الأخير بعدما توقفت نقاطه عند 9 نقاط.

ودخل برشلونة اللقاء دون أغلب لاعبيه الاساسيين كبكيه وانيستا وتشافي وبوسكتس وسانشيز وأدريانو.

شكل ريال بيتيس خطورة كبيرة على مرمى برشلونة منذ بداية اللقاء وأنقذ فالديز مرماه من هدفين محققين وبالمقابل عان البلوجرانا كثير في النصف الساعة الأولى.

وفي الدقيقة 20 خرج ليونيل ميسي بعدما شعر بآلام في قدمه ليحل محله أندريس أنيستا.

وبعد مرور 30 دقيقة نشط برشلونة من أداءه وبدأ في اظهار الخطورة حتى جاءت الدقيقتين 36 و 37 التي شهدتا هدفي برشلونة في الشوط الأول.

الأول جاء عن طريق البرازيلي نيمار دا سيلفا مستفيداً من عرضية زميله سيسك فابريغاس, وجاء الثاني من مجهود فردي رائع لبيدرو رودريغز عندما هيأ لنفسه كرة أمامية اتفرد على اثرها بمرمى أصحاب الارض وضعها بكل اتقان على يسار الحارس داخل الشباك.

بدأ أصحاب الارض الشوط الثاني كسابقه ضاغطاً بكل قوة على ضيوفهم, وحرم القائم الأيسر لمرمى فالديز أصحاب الأرض من هدف تقليص الفارق بعدما رد تصويبة قوية, وسرعان ما استعاد برشلونة سيطرته واضاع نيمار فرصة مزدوجة لتعزيز التقدم بعدما انفرد بمرمى اصحاب الأرض سددها على مرتين في جسد الحارس.

وفي الدقيقة 63 أضاف سيسك فابريغاس الهدف الثالث لبرشلونة بعد كرة رائعة من انيستا وصلت لمونتويا الذي هيئها بدوره للدولي الاسباني ليضعها بسهولة في المرمى الخالي.

وبعد الهدف الثالث سيطر برشلونة على مجريات اللقاء مع هجمات على استيحاء من جانب أصحاب الأرض.

وعزز فابريغاس تقدم فريقه بهدفه الشخصي الثاني والرابع لبرشلونة في الدقيقة 79 مستفيداً من عرضية داني ألفيس حولها سيسك برأسه ضعيفة غالطت حارس بيتيس.

وبحث أصحاب الأرض في الدقائق الأخيرة عن هدف شرفي ولكن تألق فالديز حال دون هز شباكه.

وجاء الفرج لجماهير بيتيس من ضربة جزاء في الدقيقة الثاني من الوقت البديل من الضائع ليتمكن الفريق من تسجيل هدفه الوحيد عن طريق خورخي مولينا ليطلق حكم اللقاء صافرة النهاية بعدها مباشرة.