2024-03-29

منع أكل وشراء الحيوانات في البرازيل خلال المونديال

2020-09-25

حذرت السلطات المشجعين الذين سيتابعون منتخبات بلادهم في مونديال البرازيل 2014، من ان شراء الببغاوات او الايجوانا او اي حيوانات برية اخرى يعتبر غير قانوني.

واصدرت سلطات ولاية ريو جراندي دو نورتي التي تستضيف عاصمتها ناتال بعض مباريات كأس العالم، لائحة بالامور التي يمنع على المشجعين القيام بها ومن بينها ايضا شراء القردة، العصافير، الفراشات، العناكب والعقارب.

“ستستقطب كأس العالم الاف السياح، من البرازيليين والاجانب، الى ريو غراندي دو نورتي”، هذا ما قاله ايرتون دي غراندي المتحدث باسم المعهد البرازيلي للبيئة والموارد (فرع ريو جراندي)، مضيفا “بهدف تجنب الحوادث المحرجة او حتى العقوبات الجنائية، لقد حضرنا لائحة من 10 قواعد على الجميع التقيد بها”.

وتحذر هذه اللائحة المشجعين من شراء المجوهرات او الحرف المصنوعة من الحيوانات البرية والتي تتضمن في صناعتها الريش، الاسنان، الجلد او اجنحة الفراشات.

وعلى الشخص الذي يشتري حيوانا بريا طيبا او ميتا، ان يدفع غرامة مالية تبلغ 5000 ريال (1700 يورو) مقابل كل حيوان كما يواجه احتمال السجن لفترة قد تصل الى عام.

وحذرت اللائحة المشجعين من التقاط صور بالقرب من اشخاص في حوزتهم حيوانات برية حتى ان كانت مروضة، وذلك “لان نشاطا من هذا النوع غير قانوني ويؤذي الحيوانات”.

كما حذرت السلطات بان اصطياد الحيوانات او اكلها غير شرعي، ناصحة السياح الذين يرغبون باستئجار عربات-الكثبان (باجيز) لاكتشاف الشواطىء “العذراء” للمنطقة باعتماد دليل مرخص لتجنب سحق اعشاش السلاحف او الطيور. كما حذرت الغطاسين والسباحين بان قطف الشعاب المرجانية ممنوع ايضا.

واخيرا، بالنسبة لجميع هؤلاء الذين يقعون في حب المناظر الطبيعية الخلابة لشمال شرق البرازيل، فمن الافضل لهم استشارة السلطات البيئة قبل شراء اي منزل على الشاطىء او قطعة ارض.

ومن المتوقع ان يتهافت حوالي 600 الف سائح اجنبي و1ر3 ملايين برازيلي إلى المدن ال12 المضيفة لكأس العالم التي تنطلق في 12 الشهر المقبل.

وتستضيف ناتال اربع مباريات خلال النهائيات جميعها في دور المجموعات والاولى بين المكسيك والكاميرون (الاولى) والثانية بين غانا والولايات المتحدة (السابعة) والثالثة بين اليابان واليونان (الثالثة) والرابعة وهي الابرز على الاطلاق بين ايطاليا والاوروجواي (الرابعة).

AFP