2024-03-28

الأهلي يتوج بلقب الدوري الـ 37 بفارق هدف عن سموحة

2015-03-30

بال جول – هشام الريس

توج النادي الأهلي المصري بلقب الدوري المصري لموسم 2013-2014 وللمرة الـ 37 في تاريخه والثامنة على التوالي اثر تعادله السلبي مساء الإثنين امام سموحة بعد تفوق الفريق القاهري على الفريق السكندري بفارق هدف وحيد في ختام مباريات دوري تحديد البطل.

اللقاء بدأ قوياً من جانب الأهلي دون خطورة حقيقية على المرمى سموحة, وانتقلت الأفضلية لسموحة في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول واهدروا ثلاث فرص محققة بسبب تألق من الحارس الأهلاوي شريف إكرامي.

بداية الشوط الثاني كانت مثل بداية الأول سيطرة للأهلي دون فاعلية وتفوق تدريجي لسموحة, ولكن الأهلي فرض ايقاعه في النصف الأخير من الشوط, وكاد سموحة ان يخطف اللقب في الثانية الأخيرة من عمر الوقت البديل من الضائع ولكن رأسية العجيزي القريبة تجد اكرامي لها بالمرصاد.

الفريقان اكملا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد حسام عاشور في الدقيقة 86 من جانب صفوف الأهلي, ولاعب سموحة طارق حامد في الدقيقة 93 لحصولهما على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة.

الفريقان وصلا إلى النقطة السابعة في منافسات الدورة الرباعية مع تفوق الأهلي بفارق هدف وحيد الذي كان كفيلاً لحسم اللقب لصالحه.

وفي لقاء آخر خطف الزمالك المصري بطاقة التأهل لبطولة الكونفدرالية الإفريقية بعد حصوله على المركز الثالث بالدوري اثر فوزه على نظيره بتروجيت بهدفين نظيفين.

سجل هدفي الزمالك كل من احمد علي في الدقيقة 33, وحازم إمام في الدقيقة 83.

ارتفع رصيد الزمالك إلى ثلاث نقاط بالمركز الثالث , فيما تذيل بتروجيت المجموعة بلا نقطة.

اضغط هنا لمتابعة تغطية احداث اللقاء من جديد