2024-04-18

بازل يقضي على ليفربول بالضربة القاضية ويخرج بالعلامة الكاملة

2021-06-24

سقط نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم في فخ مضيفه نادي بازل السويسري بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الثاني من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في سويسرا.

ومع بداية اللقاء مرر ماركوفيتش كرة عرضية رائعة على قدم ستيرليغ ليسددها في القائم وتعود إليه ليسددها في المرمى لكن حكم الراية يعلن عن وجود تسلل صحيح على النجم الإنجليزي.

وفي الدقيقة 12 كاد القائد جيرارد أن يهدي أصحاب الأرض هدف التقدم بعد أن ماطل بالاحتفاظ بالكرة أمام منطقة الجزاء ليخطفها الهجوم السويسري وتصل لسوكلر الذي يسدد في الدفاع ويتحصل على ركنية.

وكاد النجم الدولي المصري النني أن يسجل الهدف الأول لأصحاب الأرض بعد تسديدة قوية ملتفة، لكن الحارس مينغوليت تصدى لها بكل أناقة.

وحاول حمودي التسديد من زاوية صعبة على مرمى مينغوليت إلا أن كرة المصري مرت من أمام المرمى دون متابعة تذكر.

وكاد الدفاع السويسري أن يبخر جهوده الهجومية بخطأ دفاعي ف يالتشتيت، لتصل الكرة لهندرسون الذي سددها قوية نحو المرمى، لكن ستيرلينغ كان يقف في طريق الكرة ليعلن الحكم عن تسلل.

ورد سيرداي على كرة هندرسون بمراوغة رائعة لمدافعي ليفربول قبل أن يسدد كرة قوية لكن منغوليت يتصدى لها من جديد بطل روعة.

وقبل نهاية الشوط بدقيقة، مرر كوتينيو كرة عرضية على رأس لوفرين الذي سددها بالراس قوية لكن الحارس تصدى لها، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي دون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني لم ينتظر أصحاب الأرض للتكشير عن أنيابهم عن طريق ستريلر الذي أستغل سوء تعامل دفاعات الريدز مع كرة ركنية ليسددها في المرمى دون عناء معلنا عن تقدم أصحاب الأرض.. تقدم متوقع ومستحق.

وكاد بالوتيللي في الدقيقة 61 أن يعدل النتيجة بعد تسديدة قوية من كرة ثابتة، تصدى لها الحارس بشق الأنفس قبل أن تعود إلى ماركوفيتش الذي سددها في الدفاع وخرجت إلى ركنية لصالح الريدز.

وفي الدقيقة 65 سجل ستريلر هدفه الثاني في اللقاء لكن الحكم أعلن عن وجود تسلل على صاحب الهدف الوحيد وهو تسلل موجود وصحيح دون شك.

وفي الدقيقة 75 كاد ستيرلينغ أن يسجل للريدز بعد إنفراد تام من كرة ذكية من البديل لالانا، إلا أن النجم الإنجليزي فشل على غير العادة بالسيطرة على الكرة ليهديها للحارس خفيفة جدا.

وكاد جيرارد أن يسجل من ضربة حرة مباشرة، لكن الحارس تصدى لها بكل روعة.

وفي الدقيقة 88 سجل بالوتيلي هدف التعادل بعد تمريرة رائعة من جيرارد لكن حكم الراية أعلن وجود تسلل صحيح على المهاجم الإيطالي، ليعن الحكم نهاية اللقاء بفوز مسحق لأصحاب الأرض على ليفربول بهدف دون رد.

Eurosport