2024-03-28

الفدائي جاهز لمواجهة الأخضر السعودي اليوم

2021-01-28

الدمام – دائرة الإعلام بالاتحاد 

اختتم منتخبنا الوطني تحضيراته لمواجهة المنتخب السعودي مساء غدٍ الخميس في تمام الساعة 6 بتوقيت القدس ، بخوضه حصّة تدريبية على مسرح اللقاء ملعب الأمير محمد بن فهد في المنطقة الشرقية بالدمام .
وشارك في التدريبات كل من المحترف في صفوف الفيصلي السعودي أشرف نعمان ، والمدافع هيثم ذيب بعد وصولهما مباشرةً ،وسيصل عبداللطيف البهداري غداً صباحاً .

وركز الجهاز الفني بقيادة المدرب أحمد الحسن على التمارين المهارية المتعلقة بالتمرير والاستلام ، اضافة لتقسيمة ركزت على التنظيم الدفاعي وسرعة الانتقال الهجومي ، وشرح لبعض حالات المنتخب السعودي والكرات الثابتة دفاعياً وهجومياً .

وأشار الحسن إلى أن طموح الفدائي هو مقارعة المنتخب السعودي على أرضه وبين جماهيره والخروج بنتيجة ايجابية خاصة أن منتخبنا يمتلك أسلحة وأدوات يستطيع من خلالها التكيّف مع مجريات اللقاء ، علاوةً على أن الهدف الأساسي هو التهيأة والاستعداد لنهائيات كأس آسيا ، وذلك من خلال مواجهة منتخبات ذات مستوى عالي على غرار السعودية وأوزبكستان وايران والصين .

وحول اللاعبين المحترفين بالخارج واستدعاء عدد منهم أكد الحسن أن تعزيز صفوف المنتخب يكون بالنوع وليس بالكم ، ويتناسب مع المراكز التي بحاجة لتدعيم ، متمنياً أن يستدعي عدداً منهم خلال المعسكر التحضيري في الإمارات الشهر المقبل لإكمال التشكيلة النهائية التي ستشارك في أستراليا .

منتخبنا الوطني كان قد التقى المنتخب السعودي مرتين في السنوات الأخيرة ، حيث خسر المباراة الأولى عام 2005 بهدفين نظيفين ضمن بطولة غرب آسيا بالعاصمة القطرية الدوحة ، وتعادل معه بهدفين لكل منهما من توقيع “حسام أبوصالح وأشرف نعمان” عام 2012 في كأس العرب بمدينة جدة السعودية .

المنتخب السعودي يعتبر هذه المباراة “البروفا” الأخيرة قبل انطلاق منافسات كأس الخليج التي يستضيف منافساتها في 13 من تشرين الثاني الجاري ، وكان قد توج بلقبها 3 مرات فقط ، ويطمح لتحقيق اللقب الغائب عن خزائنه منذ نحو 10 أعوام ، مستعيناً بالمدرب الإسباني خوان لوبيز كارو الذي استلم قيادة المنتخب في كانون الثاني من العام الماضي .