2024-03-28

يوفنتوس يرافق اتلتكو مدريد إلى الدور الثاني بعد مباراة مملة

2015-04-19

تورينو – رويترز

يجب على يوفنتوس ان يعزو الفضل إلى حارس مرماه جيانلويجي بوفون بعد صعود الفريق إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتعادله سلبيا على أرضه أمام اتلتيكو مدريد الإسباني اليوم الثلاثاء.

وبدا التعادل السلبي ملائما أيضا لاتلتيكو الذي كان قد ضمن التأهل بالفعل وتصدر المجموعة الثانية. وضمن يوفنتوس – الذي ودع دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي – حلوله ثانيا هذا العام برصيد عشر نقاط وبفارق ثلاث نقاط خلف اتلتيكو.

واستحوذ بطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي على الكرة خلال أغلب فترات اللقاء إلا أنه افتقر للأفكار التي تكفل له اختراق دفاعات اتلتيكو الحصينة وبدا بطل إسبانيا الأكثر خطورة عندما كان يتقدم للهجوم.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي أحداث تذكر حيث كان يوفنتوس يتناقل الكرة في نصف ملعبه.

وفي اللقاء الآخر لم يشفع لأولومبياكوس اليوناني فوزه الكبير على ضيفه مالمو السويدي بأربعة أهداف لهدفين ليكتفي بتأهله للدوري الأوروبي كثالث المجموعة الأولى.

سجل رباعية الفريقي اليوناني  كل من  دافيد فوستر (د22) ووأليخاندرو دومينيغيز (د63) و كوستاس ميتروعلوو (د87) وإبراهيم أفيلاي (د90), فيماسجل هدفي مالمو سيميون كروون (د59) و وماركوس روزنبرغ (د81), وبهذا الفوز يرفع اومبياركو رصيده إلى 9 نقاط بالمركز الثالث فيما حل مالمو بالمركز الرابع والأخير بـ 3 نقاط فقط.