الثلاثاء, 11 مايو 2021 - 07:40
آخر تحديث: منذ 6 ساعات و 58 دقيقة
الرجوب أحدث نهضة رياضية في زمن قياسي
مراعبة: الرياضة الفلسطينية أوصلت رسالتنا للعالم وأغاظت الاحتلال
الأربعاء, 10 ديسمبر 2014 - 15:03 ( منذ 6 سنوات و 5 شهور و 7 دقائق )

مراعبة مع اللواء جبريل الرجوب

    روابط ذات صلة

  1. الرجوب يهنئ حارس مرمى منتخبنا الأولمبي السابق أبو رويس بخروجه من سجون الاحتلال
  2. الرجوب صمام امان الرياضة والوحدة الوطنية
  3. الرجوب ... علامة مضيئة في مسيرة الإنجازات التاريخية
  4. الرجوب يتفقد معسكر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم
  5. شاهد سؤال وجواب مع سامح مراعبة
  6. جرأة الرجوب ... انتصرت على كورونا

رام الله - مجدي القاسم

كرة القدم هي اللغة التي تفهمها كل شعوب الأرض، وهي الأوبرا التي يعزفها البشر جميعاً، لكن الساحرة المستديرة في فلسطين كانت ولا زالت في مرمى نيران الاحتلال.
اعتقالات وقتل وتدمير، لا شيء في مأمن أمام جبروت الكيان الطاغي، لا البشر ولا الشجر، ولا حتى الحجر. الكل في مرمى نيرانه.

جبروت الاحتلال سقط أمام إرادة صلبة سطر ملاحمها أسرى قضوا زهرة شبابهم في غياهب سجونه، لكنه ورغم كل ذلك فشل في كسر إرادتهم والنيل من عزيمتهم.
مثال يحتذى به، ونموذجٌ شاهد على ما نقول هو لاعب منتخبنا الوطني سامح مراعبة الذي اعتقلته يد الغدر الصهيونية في الثامن والعشرين من شهر نيسان الماضي، أثناء عودة الفدائي من معسكر تدريبي أقيم في قطر استعداداً لبطولة كأس التحدي الآسيوي والتي توج الفدائي بلقبها وتأهل للمرة الأولى إلى نهائيات أمم آسيا. فكانت أبلغ رد على هذا الكيان.

وبعد ما يقارب السبعة شهور أفرجت قوات الاحتلال عن سامح مراعبة الذي وصف فترة اعتقاله بـ "المؤلمة" خاصة وأنها سبقت بطولة كأس التحدي.
وقال مراعبة: "قضيت فترة اعتقالي في ممارسة الرياضة داخل السجن وذلك لكسر الروتين، حيث أضفنا طابعاً جديداً وعكسنا صورة مشرقة عن لاعب المنتخب والتطور الكبير الحاصل في الكرة الفلسطينية في زمن اللواء جبريل الرجوب الذي أحدث نهضة رياضية في وقت قياسي".

وأضاف: "التطور الكبير الذي تشهده الرياضة الفلسطينية أغاظ الاحتلال وجعله يستهدف كل ما له علاقة بالرياضة للنيل من عزيمتنا، حيث يقوم على الدوام بحرمان عدد من اللاعبين من الالتحاق بالمنتخبات الوطنية، ويضيق الخناق على الرياضيين الوافدين إلى فلسطين، ويقتل ويدمر ويستبيح المحرمات، لذلك نتمنى من صديق فلسطين ورئيس الفيفا جوزيف بلاتر اتخاذ عقوبات صارمة لردع اسرائيل ووقف انتهاكاتها بحق الرياضة والرياضيين الفلسطينيين".

مراعبة أكد أن الاحتلال كان يتفاجأ بحملات التضامن التي نظمتها الأسرة الرياضية، والتي كان لها الأثر الكبير في نفوسهم والشد من أزرهم.

وختم حديثه برسالة شكر لكل من وقف معه خلال فترة اعتقاله، حيث قال: "أتوجه بالشكر لسيادة الرئيس محمود عباس على دعمه المتواصل للرياضة، ولعل الكلمات تعجز عن الشكر والعرفان لقائد النهضة الرياضية سيادة اللواء جبريل الرجوب على وقوفه الدائم إلى جانبنا ودعمه اللامتناهي للرياضيين الفلسطينيين، ولكل من وقف معي خلال فترة اعتقالي من لاعبي المنتخبات الوطنية والأندية والجماهير الفلسطينية، وكذلك الأب الروحي لإسلامي قلقيلية مؤيد شريم الذي نتمنى له الإفراج العاجل من سجون الاحتلال".

  • الموضوع التالي

    جدول مباريات ثانية السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر