2024-03-28

عقوبات ضد الإتحادات العربية في أمم آسيا بسبب التدخين

2015-03-17

أصدرت لجنة الانضباط التابعة للإتحاد الآسيوي لكرة القدم الثلاثاء مجموعة من الإجراءات المتعلقة ببطولة أمم آسيا جاء من أبرزها تم تغريم الإتحاد الأردني بألف دولار بحسب تعليمات البطولة نتيجة التدخين في غرف غيار الملاعب خلال المباراة بين فلسطين والأردن.

وتقرر تغريم الأتحاد الكويتي بحسب أيضاً نتيجة التدخين في غرفة غيار الملابس خلال المباراة بين الكويت وكوريا الجنوبية والأمر ينطبق على الإتحاد الفلسطيني نتيجة التدخين في غرفة غيار الملابس خلال المباراة بين فلسطين والأردن.

وتم تغريم المدرب بول ماري جوزيف لوغوين (عمان) بالف دولار بسبب عدم مروره في منطقة المقابلات المختلطة بعد المباراة بين عمان والكويت.

وتغريم عبدالعزيز حاتم محمد (قطر) ألفي دولار بسبب حصوله على إنذار نتيجة مسك اللاعب الخصم، خلال المباراة بين قطر والبحرين، ووليد عباس مراد البلوشي (الإمارات) بسبب حصوله على إنذار نتيجة مسك اللاعب الخصم، خلال المباراة بين إيران والإمارات.

مثلما تم تغريم الإتحاد الأوزبكي لكرة القدم بألفي دولار نتيجة حصول لاعبي الفريق هلى خمسة إنذارات خلال المباراة بين أوزبكستان والسعودية.

وتغريم اللاعب كونو ياسويوكي (اليابان) بألفي دولار بسبب حصوله على إنذار نتيجة مسك اللاعب الخصم في المباراة بين العراق واليابان.

وفرضت غرامة على الاتحادات العراقية والاسترالية والصينية بسبب دخول مشجعين إلى أرض الملعب في عدة مباريات.

كما تم توجيه تنبيه للاتحاد السعودي لكرة القدم بسبب مشاركة سبعة لاعبين في الإحماء خلف المرمى في المباراة بين كوريا الشمالية والسعودية وتوجيه تنبيه للإتحاد الإيراني لكرة القدم بسبب التأخر في تسليم قائمة اختيار اللاعب في المباراة بين قطر وإيران وتوجيه تنبيه للإتحاد الياباني بسبب التأخر في تسليم قائمة اختيار اللاعب في المباراة بين اليابان وفلسطين.

وتغريم هيروشي كيوتاكي (اليابان) بالفي دولار بسبب حصوله على إنذار نتيجة مسك اللاعب الخصم في المباراة بين العراق واليابان، ونام تاي هي (كوريا الجنوبية)بأربعة الآف دولار بسبب حصوله على إنذار نتيجة ادعاء السقوط في المباراة بين الكويت وكوريا الجنوبية وعبدالسلام جمعة المكيني (عمان)بألفي دولار بسبب حصوله على إنذار نتيجة مسك اللاعب الخصم في المباراة بين عمان وأستراليا ورين هان (الصين) بالفي دولار بسبب حصوله على إنذار نتيجة مسك اللاعب الخصم في المباراة بين الصين وأوزبكستان، وتغريم نبيل معلول (مدرب منتخب الكويت) بالفي دولار بسبب رفض إجراء مقابلة تلفزيونية قصيرة بعد المباراة بين الكويت وكوريا الجنوبية، وحمدان إسماعيل (الإمارات) بالفي دولار بسبب حصوله على بطاقة صفراء نتيجة إمساك اللاعب الخصم في مباراة الإمارات أمام قطر.

كما تم تغريم الاتحاد السعودي لكرة القدم مبلغ خمسة آلاف دولار بسبب إجراء تدريب على ملعب غير مصرح به، وتم تحذيره مخالفة تعليمات البطولة في التأخر بتسليم قائمة اختيار اللاعب في مباراة السعودية أمام الصين