2024-04-16

اتحاد العاب القوى وأمواج ينظمان ماراثون القدس عربية

2015-03-21

 

حسام أبو خاطر _ غزة _ تحت رعاية مؤسسة أمواج الإعلامية ينظم الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى بالتعاون مع اللجنة الاولمبية الفلسطينية “ماراثون القدس عربية”،  ردا على الماراثون التهويدي الذي أقامته بلدية الاحتلال في القدس لخدمة روايتها حول القدس وشوارعها ومعالمها ، وذلك  يوم الخميس الموافق 26/3/2015 أمام المجلس التشريعي الفلسطيني في مدينة غزة الساعة الثامنة والنصف صباحاً .

وقال عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس مؤسسة أمواج الإعلامية عبد السلام هنية بأنه يسبق الماراثون مؤتمراً صحفياً يوم الاثنين القادم لإعلان كافة التفاصيل في مقر اللجنة الاولمبية بمدينة غزة .

وأكد هنية على أهمية مثل هذه النشاطات التي تأتي رداً على تنظيم بلدية الاحتلال نشاطات داعمة لتهويد المدينة المقدسة .

ودعا هنية كافة المؤسسات الرياضية والخاصة المشاركة في الماراثون نصرة للقدس ودعماً لأهلها .

ومن جانبه أوضح  د.نادر حلاوة رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى بان الرد على مثل هذه الأنشطة له أهمية في الدعم والمساندة للعاصمة القدس وللأهل في المدينة المقدسة الذين يتعرضون يوميا الى انتهاكات من قبل قوات الاحتلال  ، مشيراً إلى أن الماراثون سيقام تزامناً مع ماراثون بيت لحم الدولي الثالث .

وطالب حلاوة أبناء الشعب الفلسطيني بكافة طوائفه ومؤسساته وجامعاته وأنديته للمشاركة في الماراثون لإيصال رسالة للعالم عن الصورة الحقيقة للقدس ومعالمها وشوراعها .