2024-03-28

الجزائري فيغولي يقود فالنسيا للفوز على ليون في فرنسا

2020-08-10

إيفي – أسفرت ثاني جولات المجموعة الثامنة في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء، عن فوز فريق فالنسيا الإسباني على مضيفه فريق ليون الفرنسي بنتيجة 1-0، فيما تغلب زينيت سان بيترسبورج الروسي بسهولة على جينت البلجيكي بنتيجة 2-1.

بدأ فالنسيا المباراة بقوة، حيث اتسمت هجماته بالخطورة وتنوعت مفاتيح لعبه، وإن كان الجزائري سفيان فيغولي الأنشط والأكثر ظهورا بتحركاته التي أرهقت دفاع الفريق الفرنسي كثيرا.

وتقدم “الخفافيش” بعد مرور 42 دقيقة من عمر المباراة، بعد أن اخترق بابلو بياتي الجبهة اليمنى لليون ويمرر الكرة بعرض الملعب لتجد فيغولي الذي يسددها صاروخية تسكن سقف المرمى على يسار الحارس أنتوني لوبيز.

مع انطلاق شوط اللقاء الثاني، يضغط ليون بقوة من أجل تعديل النتيجة، إلا أن أغلب محاولات لاعبيه لم تكن تمثل تهديدا حقيقيا على مرمى فالنسيا، لتنتهي المباراة بأول فوز وثلاث نقاط للفريق الإسباني.

وفي المباراة الأخرى، افتتح أرتيم جيوبا التسجيل للفريق الروسي عند الدقيقة 35، بعد تلقيه كرة عرضية من البرازيلي هالك داخل منطقة الجزاء يحولها برأسه إلى شباك جينت.

ويدرك توماس ماتون التعادل في الشوط الثاني عند الدقيقة 56، حين مر سيفين كومس إلى داخل منطقة زينيت من الجبهة اليسرى قبل أن يرفع الكرة إلى الناحية اليمنى ليسددها ماتون بيمناه إلى مرمى الفريق الروسي من الزاوية الضيقة على يسار الحارس.

ويعاود زينيت التقدم مجددا بعد مجهود وافر من هالك، الذي وصل قبالة منطقة جزاء الفريق البلجيكي ويضرب دفاعه بتمريرة طويلة تصل إلى أوليج شاتوف القادم من الخلف، والذي يراوغ الحارس ويضع الكرة من فوقه إلى داخل المرمى.

بالتالي يؤكد زينيت أحقيته بصدارة المجموعة، حيث ارتفع رصيده إلى ست نقاط، وارتفع رصيد فالنسيا إلى ثلاث نقاط يحتل بها الوصافة، بينما تجمد رصيد جينت وليون عند نقطة وحيدة لكل منهما في المركزين الثالث والرابع على الترتيب.