السبت, 12 يونيو 2021 - 23:28
آخر تحديث: منذ 55 دقيقة
صور | جلسة مصالحة تنهى أزمة الشغب بين " خدمات رفح واتحاد الشجاعية "
الثلاثاء, 27 أكتوبر 2015 - 01:09 ( منذ 5 سنوات و 7 شهور و أسبوعين و يومين و 14 ساعة و 48 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. ودياً خدمات رفح يتفوق على شباب جباليا
  2. حجاج: أجمل لحظاتي انضمامي للماتدور ولن ألعب إلا للخدمات
  3. الشجاعية يعلن عن أول صفقاته الشتوية
  4. خدمات رفح يستعيد لاعبه
  5. اللولحي.. عدم التأهل لكأس العالم للشاطئية أصعب لحظاتي .. وأحب عمل رجال الأعمال
  6. اتحاد الشجاعية يعلن عن الجهاز الفني الجديد للفريق الأول
  7. تقرير قناة الكتاب عن مباراة خدمات رفح والشجاعية
  8. سداسية خضراء بمرمي القادسية
  9. عدسة .. سرحان حسن: الأخضر الرفحي يتفوق على العميد
  10. عدسة سرحان حسن .. التعادل سيد الموقف بمواجهة خ رفح وخ النصيرات

غزة/الدائرة الإعلامية لمنتدى الرواد/

أنجز منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية مساء اليوم الاثنين, لقاء الأخوة بين نادي خدمات رفح ونادي اتحاد الشجاعية تحت عنوان "الرياضة تجمعنا", عقب الأحداث المؤسفة التي واكبت لقاء الفريقين قبل عدة أيام على ملعب اليرموك ضمن دوري الوطنية موبايل, حيث أقيم حفل مهيب احتضنه نادي خدمات رفح للتأكيد على العلاقة الوطيد بين أسرة الناديين ومدى لحمة الحركة الرياضية في الوطن.

وحضر اللقاء نخبة من الشخصيات تقدمهم النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح أشرف جمعة, وأحمد عزام أمين سر حركة فتح في رفح, وعلي أبو حسنين رئيس منتدى رواد الحركة الرياضية وأعضاء مجلس إدارته, وإبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد, وعصام قشطة عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الفلسطينية, وجمال البحيصي أمين سر المكتب الحركي الرياضي لحركة فتح وأعضاء المكتب الحركي, وعبدالسلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة, وكارم العطار رئيس مجلس إدارة نادي خدمات رفح وأعضاء إدارته, وحسن الجعبري نائب رئيس نادي اتحاد الشجاعية وأعضاء إدارة النادي, وعدد كبير من الشخصيات الرياضية.

وبدأت فعاليات اللقاء الأخوي بتلاوة آيات من الذكر الحكيم, تلاها السلام الوطني الفلسطيني, وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين, ومن ثم أعطى عريف الحفل عقب الترحيب بالحضور الكلمة إلى إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم.

ابو سليم ... موقف الناديين كان شجاع والملعب البيتي حق مقدس

ونقل أبو سليم تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لكل الأسرة الرياضية, وعبر عن سعادته الكبيرة بلقاء الأخوة في رفح بين نادي خدمات رفح ونادي اتحاد الشجاعية, مشيراً أن لا أحد يشكر أي طرف من مفتعلي الحادثة الأليمة مقدماً شكره لأسرة الناديين, مثنياً على موقف نادي اتحاد الشجاعية الشجاع منذ اللحظة الأولى للحادثة والذي عبر عن شجبه واستنكاره ووقوفه في وجه المتسببين بالحادثة وحيا أيضاً اسرة نادي خدمات رفح والتي مُدت يد المصالحة فوراً من أجل رأب الصدع وعودة اللحمة بين أسرة الناديين حيث توج ذلك اليوم بلقاء الأخوة والمحبة والتسامح في قلعة نادي خدمات رفح.

وأمل أبو سليم من الجميع أن ينبذ شغب الملاعب والوقوف بحزم مع أسرة اتحاد الكرة من أجل وأد مثل هذه الافعال المشينة التي من شأنها أن تفسد الرياضة, معبراً عن شكره العميق لمنتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية الذي شعر بالمسئولية منذ الوهلة الأولى للحادثة وبدأ باتصالات مباشرة مع كل المعنيين من أجل تفادي الدخول بأزمة وطوق الأمور وتعاملت إدارة الناديين بكل مرونة واستجابة للمنتدى وهذا ما يعزز ويؤكد على متانة العلاقة التي تربط الأسرة الرياضية ببعضها البعض.

وتطرق أبو سليم إلى لقاء فلسطين والسعودية المزمع إقامته في ملعب الشهيد فيصل الحسيني بالقدس بقرار من الفيفا, مشيراً أن فلسطين ترحب بالجميع ولديها من القوة وكرم الضيافة ما يمكنها على استقبال كل الوفود الرياضية العربية على الرحب والسعة, مؤكداً أن اتحاد الكرة برئاسة اللواء الرجوب متمسك بإنجاز الملعب البيتي ويعتبرة كأحد رموز السيادة الفلسطينية, لافتاً إلى أن اتحاد الكرة يتمنى أن يكون هناك مخرج لهذا اللقاء وخاصة أن السعودية عبرت عدة مرات عن عدم رغبتها الحضور إلى فلسطين واللعب على ملعب فيصل الحسيني بحيث يكفل هذا المخرج المحافظة على الملعب البيتي لفلسطين.

النائب جمعة.. نعم للتشجيع النظيف ولا للتعصب الأعمى

بدوره اقترح النائب أشرف جمعة إقامة لقاء كروي بين الناديين تحت علم واحد للتأكيد على منجزات هذا اللقاء الأخوي, وشكر منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية على جهدهم الكبير حتى الوصول إلى هذا اللقاء المميز بين أسرة ناديي خدمات رفح واتحاد الشجاعية, موجهاً التحية إلى كافة الحضور, مؤكداً أن كتلة فتح البرلمانية كانت تتابع عن كثب مع الأندية والاتحاد ومنتدى الرواد من أجل رأب الصدع والتأكيد على عمق العلاقة التي يشار لها بالبنان بين أبناء الأسرة الرياضية وهي محل فخر للجميع.

وشدد النائب جمعة على أن شعبنا أحوج ما يكون إلى الوحدة وخاصة أنه يتعرض لهجمة شرسة من العدو الإسرائيلي الذي ينفذ اعدامات ميدانية بحق شبابنا وزهراتنا على مسمع ومرأى من العالم, مؤكداً على وجوب الوحدة الدائمة التي انطلقت شرارتها من الرياضة والتي يفتخر الجميع بأنها وحدت الوطن بالرغم من وجود الانقسام السياسي البغيض.

وأمل النائب جمعة أن يرفع الجميع شعار "نعم للتشجيع النظيف ولا للتعصب الأعمى", لافتاً إلى أن هذا الشعار يحتاج إلى التفاف جميع عناصر المنظومة الرياضية, مشيداً بجهود كافة الحريضين على النهوض بالرياضة الفلسطينية.

وتمنى النائب جمعة أن لا يعود أحد للوقوف بهذا الموقف بعد اليوم انطلاقاً من مبدأ أن الحالة الرياضية تجمع ولا تفرق.

أبو حسنين.. اصلاح ذات البين أحد اهم أهداف المنتدى

وحيا علي أبو حسنين رئيس مجلس إدارة منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية الحضور وكل من ساهم مع المنتدى للوصول إلى هذه اليوم الرائع الذي أُزيلت فيه الغمة وانقشع ظلام ما حدث من سلوك غير مرحب به من الجميع, مثنياً على الحكمة التي يتحلى بها إدارتي ناديين خدمات رفح واتحاد الشجاعية, موضحاً أن اصلاح ذات البين يعد أحد أهداف المنتدى من أجل التأكيد على عمق العلاقة التاريخية التي تربط أنديتنا ببعض.

وكشف أبو حسنين عن أن المنتدى بدأ الإعداد لجدول أعمال للتحضير لمبادرات تهدف لنبذ شغب الملاعب وتبين خطورته على اسرتنا الرياضية والتأكيد على أهمية التشجيع النظيف, مشيراً أن المنتدى يضم خبراء الحركة الرياضية ممن لهم باع طويل في العمل الإداري والرياضي والمجتمعي وهم قادرين على تحقيق كافة أهداف المنتدى الذي أبصر النور لخدمة الأسرة الرياضية وتوصيل المركبة إلى بر الأمان.

وقدم أبو حسنين الشكر إلى حركية فتح الرياضية ممثلة بأمين سر المكتب الحركي جمال البحيصي واتحاد كرة القدم ممثلاً بنائب رئيسه ابراهيم أبو سليم والوسط الرياضي وإدارة الناديين على سرعة الاستجابة للجهود المبذولة لتقريب وجهات النظر والوصول إلى حل مرض للجميع وهذا ما كان له أن يتحقق إلا بتدخل الخيرين من أبناء الأسرة الرياضية وقياداتها ووصل الشكر لكل من لبى النداء وحضر هذا اللقاء الأخوي.

وأثنى أبو حسنين على الإعلام الرياضي المميز بجميع عناصره وهو جدير بالقيام بالدور المنوط وعليه مسئولية كبيرة في مثل هذه الحالات من أجل التخفيف من حدة الشغب بحكمة وعقلانية في نقل الأخبار وعدم التعاطي مع أخبار من شأنها أن تزيد من حدة الخلاف والفرق.

وأمل أبو حسنين أن يعم الوئام والمحبة دوماً بين أبناء الأسرة الرياضية, مقدماً شكره إلى أسرة نادي شباب رفح التي احتضنت الزوار قبيل التوجه إلى شقيقه الخدمات.

الحطاب: علاقتنا مع خدمات رفح وطيدة ولا يؤثر فيها مارق

وعبر نايف الحطاب عضو مجلس إدارة نادي اتحاد الشجاعية, عن فخره واعتزازه بالتواجد في قلعة نادي خدمات رفح التي قدمت الشهداء من خيرة أبناء فلسطين وخرجت العديد من قيادات العمل الرياضي والوطني والمجتمعي, مشيراً أن أنديتنا تخرج الأبطال والشهداء والقيادات وحقاً لنا الفخر في هذه المنظومة الوطنية.

واستذكر الحطاب شهداء من محافظة رفح وحي الشجاعية للتأكيد على الرابط الوطني والجرح الذي يصل بكل محافظات الوطن, كما وجه التحية إلى أهلنا في الضفة والقدس والداخل والشتات وهم يدافعون عن المقدسات والأرض والعرض والشجر, حيث أن وطننا يستحق من الجميع التضحية من أجله, لافتاً إلى ضرورة وأد ظاهرة الشغب بتكاتف الجميع وأن يكون الجميع مدركاً لحجم التضحيات التي تبذل للنهوض برياضتنا لرفع اسم فلسطين عالياً في كل المحافل.

وأضاف الحطاب أن ناديه منذ الوهلة الاولى للأحداث المؤسفة عبر عن شجبه واستنكاره ودعا لمعاقبة المتسببين لان ذلك ليس من أخلاقيات ولا قيم أبناء ناديه والحي البطل, مشيراً أن ناديه يعتذر لإخوانه في خدمات رفح استشعارناً منه بالعلاقة المميزة والوطيدة التي لا يؤثر بها عابر ولا حفنه من المارقين, مشدداً على ضرورة رفع الغطاء من الأندية وأولهم ناديه ممن يتسببون في الألم للأسرة الرياضية.

وأكد الحطاب على ما أتفق عليه من تحمل ناديه لكافة ما جرى وعليه قدم النادي الاعتذار رسمياً لنادي خدمات رفح وقطع الطريق على من تسول له نفسه بأن يحاول أن يصنع شرخاً بين الناديين لان العلاقة بين الناديين وطنية واستراتيجية خرجا شهداء يقف لهم الجميع اجلالاً وإكباراً كما في كافة أنديتنا التي تربطها حالة الوئام والمحبة والتسامح.

ولبى الحطاب باسم مجلس إدارة الشجاعية دعوة النائب أشرف جمعة التي طلب فيها إقامة لقاء بين فريق الشجاعية وخدمات رفح تحت شعار "الرياضة توحدنا", ليشعر الجميع بالاطمئنان كما أكد على أن فريق الكرة سيحل ضيفاً على نادي خدمات رفح قبل لقاء شقيقه شباب رفح المقبل في الملعب البلدي وسيخرج الفريق برفقة أشقائه بالخدمات إلى الملعب.

وشكر الحطاب منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية برئاسة علي أبو حسنين على جهودهم الحثيثة للتعميق العلاقة وترسيخ المحبة والوئام والتسامح بين الأندية والأسرة الرياضية بأسرها, وتذليل كل العقبات في تحقيق هذا اللقاء الأخوي بين الناديين كما شكر كل من ساهم في انجاح هذا اللقاء الأخوي.

العطار: الوحدة الرياضية عنواننا وعلاقتنا مع الشجاعية مميزة

أما صاحب كرم الضيافة رئيس نادي خدمات رفح كارم العطار, فقد رحب بالحضور وبدأ حديثه مستوحياً آية من سورة آل عمران قال تعالى " وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا", وعبر عن سعادته نيابة عن أسرة نادية إدارة ولاعبين وأجهزة فنية وجماهير بهذا اللقاء الأخوي بين نادية ونادي اتحاد الشجاعية, موضحاً أن سعادته كانت ستزيد لو اجتمع الجميع على مناسبة وطنية ولكن حدث ما حدث.

وعاد العطار ليستوحي آية من سورة الحجرات لقوله تعالى "إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ", للتأكيد على عمق العلاقة وضرورة التدخل من العقلاء لرأب الصدع بين الاخوة وهذا ما حثنا عليه ربنا ورسوله الأعظم, مشدداً على أن تكون الوحدة الرياضية عنوناً للمرحلة, مثنياً على جهود منتدى الرواد والحكماء من الأسرة الرياضية الذين تدخلوا منذ بداية الحادثة لتطويقها واعتبارها سحابة صيف عبرت, مشيراً أن نادي خدمات رفح وضع تلك المسألة خلف ظهره.

وأمل العطار أن تطوى بهذه الحادثة العابرة صفحة الشغب وأن تفتح صفحة جديدة عنونها "الرياضة توحدنا وتجمعنا", داعياً إلى ضرورة تطبيق القوانين والنظم الرادعة بحق كل من تسول له نفسه بتعكير صفو رياضتنا الرياضية في كل المواقع.

وأشار العطار أن الرياضة الفلسطينية أصبحت رقماً في العالم العربي والإقليمي والدولي لا يمكن تجاوزه بفعل الثورة الرياضية التي أحدثها اللواء جبريل الرجوب موجهاً له التحية, كما وجه التحية للسيد الرئيس أبو مازن على مكرمته الرئاسية التي تسد جزء من رمق الأندية.

وأكد على أن خدمات رفح سيبقى الأكثر وفاءاً للأسرة الرياضية وسيتجاوز كل شيء من أجل التأكيد على الوحدة الرياضية ومع كل الشرفاء بالحركة الرياضية بهدف الرقي والنهوض برياضتنا بعيداً عن أي مؤثرات تسيئ لها ولقيادات الحركة الرياضية.

وتوجه العطار بالدعوات لقائد منتخبنا الوطني السابق الكابتن صائب جندية بأمنيات السلامة عقب وضع قدمه بالجبس, متمنياً له الشفاء العاجل.

وقدم العطار الشكر لمعالج نادي خدمات الشاطئ حسام وادي والذي قام بجهد مشكور مع المصابين في الحادثة العابرة, كما شكر الشرطة التي تعمل على حفظ الأمن في الملاعب, موجهاً الشكر لإدارة الشجاعية وجماهيره و طلب منهم بأن يحل فريق الكرة بنادي اتحاد الشجاعية ضيفاً على ناديه قبل الذهاب لمقابلة شباب رفح الذي سيقام في الجولة الثامنة من الدوري, ليتعانق الفريقين ويذهبا إلى ملعب رفح البلدي جنباً إلى جنب ليضربوا مثالاً للجميع بأن الرياضة توحدانا ونتعالى عن المنغصات,  كما وشكر منتدى الرواد على جهوده والإعلاميين الرياضيين وختم بعبارة "معناً لرياضة فلسطينية خالية من الشغب".

 

يذكر أن نادي شباب رفح احتضن التجمع الرياضي الكبير وأسرة نادي اتحاد الشجاعية قبيل الانطلاق في الموعد المحدد مسبقاً بنادي خدمات رفح, حيث أمل حماد حماد المدير التنفيذي لمنتدى الرواد والرئيس السابق لنادي شباب رفح أن يكون اللقاء بين أسرة الناديين بحضور الشخصيات الرياضية القيادية بارقة أمل جديدة لنبذ كل مظاهر العنف والتوجه مباشرة إلى التشجيع النظيف من أجل النهوض برياضتنا الفلسطينية التي باتت محط أنظار للجميع.

أما عصام قشطة فرحب بالحضور باسم نادي شباب رفح وأكد على عمق العلاقة بين الأندية, مشيراً أن الجماهير لا تعي تأثير أفعالها على العلاقة بين الأندية, لافتاً إلى أن الأسرة الرياضية زاخرة بالشخصيات الرياضية التي تعمل على تطويق أي بوادر خلاف وتعمل على رأب الصدع مبكراً قبل أن يتضخم ويصبح وباء قد يتفشى بين جسدنا الرياضي, أملاً أن يأخذ الجميع العبرة من مثل هذه الأحداث ومخرجاتها, مؤكداً أن تطوير الرياضة جهد يحتاج لتكاتف الجميع, متمنياً التوفيق والنجاح للأسرة الرياضية الفلسطينية.

شاهد: جلسة مصالحة تنهى أزمة الشغب بين " خدمات رفح واتحاد الشجاعية "





اضغط هنا لمشاهدة المزيد من: جلسة مصالحة تنهى أزمة الشغب بين " خدمات رفح واتحاد الشجاعية "
  • الموضوع التالي

    أهم 10 لحظات في مسيرة ستيفن جيرارد.. انجازات وخيبات لأسطورة ليفربول
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    اتحاد الكرة يطلق اسم الراحل شحدة أبو تايه على بطولة الكأس
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر