2024-03-29

الخضر يرفض المركز الثاني ويتعادل مع دورا بدوري المحترفين

2020-08-04

بيت لحم – معا – عمر الجعفري

تعادل فريقا الخضر ودورا في بداية الاسبوع الثامن لدوري “الوطنية موبايل” للمحترفين لكرة القدم بهدف لكل منهما في اللقاء الذي جرى مساء الخميس على ملعب الخضر.

وبهذه النتيجة رفع الخضر رصيده الى 13 نقطة فيما اصبح رصيد دورا 8 نقاط.

الشوط الاول:

لعب دورا بطريقة 4-4-2 فيما لعب الخضر بطريقة 4-5-1، وقد استطاع فراس أبو رضوان المدرب الاسبق لفريق الخضر والعارف ببواطن وخفايا الفريق الخضري ان يغلق منطقة الدفاع الديراوية اغلاقا محكما مما ارهق هجوم الفريق الخضري.

وتعتبر هذه المباراة الاولى التي يقودها فراس أبو رضوان مع فريقه الجديد دورا فيما قاد فريق الخضر مدرب حراس المرمى سامر الشرباتي بعد ان غادره سعيد ابو الطاهر.

ضيق فريق دورا المساحات وانقض لاعبوه على اللاعب المستحوذ على الكرة ولم يسمحوا لهجوم الفريق الخضر لا بالاستحواذ ولا بتمرير الكرة باريحية ، لم يشكل الفريقان حتى الدقيقة 20 خطرا على المرميين.

الخضر كان الافضل والاكثر استحواذا ولعبوا في معظم الوقت في نصف ملعب دورا.

تراجع اداء الفريقين في النصف الثاني من الشوط فيما حاول حمزة علي فرض رقابة على علي عدوي لاعب الخضر، ولم يكن بالامكان تسجيل أي تهديد للمرميين باستثناء ركنية موسى ابو جزر التي وصلت سامح مراعبة وسددها برأسه لتعلوا العارضة.

وكذلك في الوقت بدل الضائع ازاحت تسديدة محمد مراعبة التي صدها توفيق علي في الدقيقة 3 من بدل الضائع الملل الذي سيطر على الاداء والجمهور لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

​الشوط الثاني:

في الدقيقة الاولى فرح جمال علان جمهور دورا القليل الذي رافق فريقه بعد ان سجل هدف الافتتاح من تمريرة ذكية من ماهر حمامدة وبعد ان كسر مصيدة التسلل وواجه انس ابو سيف ووضعها في الميمنة.

تبديل لدورا بخروج ضياء ابو عيادة ودخول جيفارا نمورة، ضغط الفريق الخضور بقصد التعديل وسدد في الدقيقة 10 علي عدوي كرة تصدى لها توفيق حارس دورا.

بطاقة صفراء لكل من حمزة علي واخرى لعيسى السويطي، تراجع الاداء وسط توهان الفريق الخضري فيما بقي دورا معتمدا على الهجمات المرتدة.

في الدقيقة 22 اخطر الفرص عندما تقدم قلب الدفاع يحيى حريب الى منطقة جزاء الخضر وسدد كرة قوية جاورت القائم. بطاقة صفراء للاعب دورا امين شحادة.

في الدقيقة 33 اضاع بلال السبع فرصة التعزيز لدورا بعد ان سدد بجوار القائم.

وفي الدقيقة 40 احرز سامح مراعبة هدف التعادل بعد تمريرة ذكية للؤاب كيال سددها مراعبة على الطاير وسط فرحة خضرية عارمة.

تبديل بخروج موسى ابو جزر ودخول داوود سرحان.

خرج حمزة لاعب دورا بالبطاقة الحمراء بعد ان نال البطاقة الصفراء الثانية.

وبعد دقيقة خرج البديل داوود سرحان لاعب الخضر بالبطاقة الحمراء ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بالتعادل بهدف.