2024-04-18

جوانجزو وكلوب يحلمان بمواجهة برشلونة في مونديال الأندية

2020-08-11

سينال الفائز من مباراة قوانغتشو الصيني بطل آسيا وأميركا المكسيكي بطل منطقة كونكاكاف شرف مواجهة برشلونة بطل أوروبا في الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية عندما يلتقيان غدا الأحد في اوساكا.

وعاش مدرب قوانغتشو  البرازيلي لويز فيليبي سكولاري مشاعر مختلفة على التراب الياباني، فاذا كان قاد منتخب السليساو في إحراز اللقب العالمي للمرة الخامسة في تاريخه في نهائي مونديال 2002، فأنه في المقابل خسر نهائي كأس العالم للأندية مرتين أمام اياكس امستردام وأمام مانشستر يونايتد عندما كان مدربا لغريميو وبالميراس البرازيليين على التوالي.

ويأمل سكولاري إلى تحقيق أفضل من المركز الرابع الذي حققه قوانغتشو  قبل عامين في نسخة المغرب  2013 عندما اكتفى فريقه بالمركز الرابع، لكنه يدرك بأن المهمة في غاية الصعوبة خصوصا في نصف النهائي في مواجهة الفريق الكتالوني في حال نجح في تخطي منافسه المكسيكي.

وقال سكولاري: “أنا أركز حاليا على أمر واحد فقط، إيقاع الهزيمة بنادي كلوب أميركا مع ادراكي بأن المهمة ستكون صعبة جدا ولكن عقب الفوز بالدوري الصيني ودوري أبطال آسيا أصبح بإمكاننا أن نحلم. لدي يقين بقدرتنا على تجاوز العقبة الأولى في كأس العالم للأندية”.

وحقق الفريق الصيني نتائج باهرة بإشراف سكولاري، فمنذ أن استلم دفة التدريب من فابيو كانافارو في حزيران/يونيو الماضي، تمكن الفريق من الفوز في 18 مباراة وتعادل في 5 من أصل 23 لقاء على المستويين المحلي والقاري.

ويملك الفريق الصيني ترسانة من النجوم الأجانب على رأسهم الرباعي البرازيلي المؤلف من روبينيو وباولينيو والكسون وريكادرو غولارت.

AFP