2024-03-29

مالك أبو الرب يفوز بذهبية بطولة تركيا الدولية للتايكواندو

2020-10-20

رام الله- إعلام اللجنة الأولمبية- حصد البطل الفلسطيني العالمي مالك أبو الرب الميدالية الذهبية في بطولة تركيا الدولية للتايكواندو المصنفة “G1” في فئة الرجال “وزن 58 كغم”، وذلك بعد فوزه في 6 مباريات على التوالي. وجاءت انتصارات أبو الرب على حساب بطل السعودية بالنقطة الذهبية، وبطل تركيا 17-6، وبطل العراق 4-0، ثم الفوز على اللاعب التركي 8-5، وفي المربع الذهبي فاز على بطل كازاخستان 15-8، وفي المباراة النهائية تفوق على بطل هولندا 1-0. وسيتوجه أبو الرب مباشرة إلى الإمارات للمشاركة في بطولة آسيا للأندية التي تستضيفها مدينة الشارقة في الثامن عشر من شهر شباط الحالي، قبل أن يحط الرحال في بطولة الفجيرة الدولية في الثالث والعشرين من ذات الشهر، ومن خلال هذه المشاركات سيجمع أبو الرب مزيداً من النقاط من أجل حسم التأهل إلى الألعاب الأولمبية “ريو دي جانيرو 2016” بشكل رسمي.
يذكر أن فوز أبو الرب بالميدالية الذهبية في بطولة تركيا الدولية ساعده في التقدم على لائحة التصنيف الآسيوي، حيث بات يحتل المركز السابع على مستوى القارة الصفراء.
وشارك أبو الرب، بطل العرب وثالث آسيا 2015، في هذه البطولة تحت إشراف الدكتور بشار عبدالجواد مدرب المنتخب الوطني ورئيس اللجنة الفنية في الاتحاد، وبحضور رئيس الاتحاد المهندس عمر كبها.
ويعمل الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو كخلية نحل بالتعاون والتنسيق الدائم مع اللجنة الأولمبية الفلسطينية، حيث يقوم رئيس الاتحاد المهندس عمر كبها وأمين سر الاتحاد محمد جراد ورئيس اللجنة الفنية الدكتور بشار عبدالجواد وأعضاء الاتحاد بجهود استثنائية، متحدّين كل الظروف، وضاربين أروع الأمثلة في التضحية والعطاء.
ويعتبر الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو أحد أكثر الاتحادات الفلسطينية تميزاً، حيث سبق وأن حقق البطل محمد الياسيني فضية بطولة العالم.
رئيس الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو المهندس عمر كبها أكد أن الاتحاد يعمل وفق الأجندة الوطنية الرياضية للتأهل إلى الألعاب الأولمبية، مضيفاً: لا بد من الاشادة بالدور الذي يقوم به الاتحاد بكافة أركانه، وكذلك دعم اللجنة الأولمبية الفلسطينية برئاسة اللواء جبريل الرجوب الذي لا يدخر جهداً في سبيل تطوير هذه الرياضة لمواصلة الاقلاع بها نحو العالمية.