2024-04-19

مازيمبي يتوج بلقب السوبر الأفريقي على حساب النجم الساحلي

2020-08-07

لومومباشي – توج فريق مازيمبي الكونغولي بلقب كأس السوبر الأفريقي لكرة القدم اثر تغلبه على النجم الساحلي التونسي اليوم السبت 2-1.

وتقدم مازيمبي بهدفين سجلهما دانيل أدجي في الدقيقتين 20 و45 قبل أن يقلص النجم الساحلي الفارق بهدف سجله إيهاب المساكني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

واستطاع مازيمبي أن يحافظ على تقدمه في الشوط الثاني رغم الهجمات المكثفة التي نفذها الفريق التونسي.

وتوج مازيمبي بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب اتحاد الجزائر فيما حصد النجم لقب كأس الاتحاد الإفريقي أواخر العام الماضي على حساب أورلاندو بايريتس الجنوب إفريقي.

وفاز مازيمبي بلقب كأس السوبر مرتين في 2010 و2011، كما فاز النجم باللقب مرتين في 1998 و.2008

ويتصدر النجم الساحلي الدوري التونسي بفارق نقطة واحدة امام الصفاقسي.

وهذه هي المواجهة الثالثة بين الفريقين حيث التقيا مرتين من قبل في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا عام 2009 حيث فاز النجم 2-1 في سوسة، وفاز مازيمبي في مباراة الإياب في لوبومباشي بهدف نظيف.

وجاء الشوط الأول متوسط المستوى وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب وتمكن فريق مازيمبي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 20 عن طريق دانيل أدجي. وجاء الهدف عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها أدجي بضربة راسية سكنت مرمى أيمن البلبولي.

كثف النجم الساحلي من هجماته بعد الهدف الذي مني به مرماه في الوقت الذي تراجع فيه مازيمبي لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه.

وكاد أحمد العكايشي أن يعادل النتيجة للنجم عندما تلقى كرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها على بعد خطوات من المرمى بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 42 كاد كازيمبي أن يضيف الهدف الثاني عن طريق جوناثان بولينجي الذي انطلق بالكرة حتى وصل على حدود منطقة جزاء النجم الساحلي وسدد كرة قوية مرت فوق العارضة بسنتيميترات قليلة.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الأول سجل مازيمبي الهدف الثاني عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليسرى هيأها لجوناثان برأسه لدانيل أدجي الذي قابلها بضربة خلفية مزدوجة داخل مرمى النجم الساحلي.

ورد النجم بهدف تقليص الفارق في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عندما لعبت ضربة ركنية داخل منطقة جزاء مازيمبي قابلها عمار الجمل بضربة رأسية اصطدمت بأحد مدافعي مازيمبي لتتهيأ امام إيهاب المساكني الذي وضعها داخل المرمى ليطلق بعدها الحكم صافر نهاية هذا الشوط.

حاول النجم معادل النتيجة طوال الشوط الثاني لكنه لم ينجح في ذلك لتنتهي المباراة بفوز مازيمبي.

DPA