2024-03-29

الجزائري قديورة يقود واتفورد بالإطاحة بأرسنال من كأس الإتحاد الإنجليزي

2020-08-12

لندن – رويترز

توقفت مساعي ارسنال نحو احراز لقب كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي يوم الأحد عندما خسر 2-1 بملعبه أمام واتفورد في دور الثمانية.

ووضعت الهزيمة حدا لآمال حامل اللقب في أن يصبح أول ناد منذ بلاكبيرن روفرز عام 1886 يفوز بالكأس ثلاث مرات متتالية.

وستجعل النتيجة ارسنال قريبا من إنهاء الموسم بلا ألقاب إذ يواجه الخروج من دوري أبطال اوروبا هذا الأسبوع إلا اذا نجح في قلب تأخره بهدفين أمام برشلونة كما يتأخر بثماني نقاط عن ليستر سيتي متصدر الدوري الانجليزي الممتاز قبل تسع جولات فقط على نهاية الموسم.

وسيتحسر فريق المدرب ارسين فينجر على الفرص الضائعة في ظل تقدم واتفورد 2-صفر في الشوط الثاني بهدفي اوديون ايجالو وعدلان قديورة.

وقلص داني ويلبيك الفارق لارسنال في الدقيقة 88 لكن الوقت كان متأخرا للغاية لتغيير النتيجة.

وتأهل واتفورد للدور قبل النهائي بجانب ايفرتون وكريستال بالاس بينما سيخوض مانشستر يونايتد ووست هام يونايتد مباراة اعادة بعد تعادلهما 1-1 باستاد اولد ترافورد.

وحافظ انطوني مارسيال مهاجم يونايتد على آمال فريقه في المسابقة عندما سجل قبل ثماني دقائق على النهاية ليعادل النتيجة.

وبدا أن ديميتري باييه صانع لعب وست هام في طريقه للإطاحة بيونايتد بطل الكأس 11 مرة بهدف مذهل من ركلة حرة في الدقيقة 68.

لكن مع اقتراب زمن المباراة من نهايته حول المهاجم الفرنسي الشاب مارسيال كرة اندير هيريرا العرضية إلى الشباك من زاوية ضيقة. 

كان خروج يونايتد سيثير المزيد من التساؤلات حول مستقبل المدرب لويس فان جال مثلما فعلت هزيمة ارسنال أمام واتفورد مع المدرب ارسين فينجر.

وفي ظل تأخر يونايتد 2-صفر أمام ليفربول في دور الستة عشر للدوري الاوروبي وتخلفه بفارق 13 نقطة عن ليستر سيتي متصدر الدوري الانجليزي الممتاز سيجعل هدف مارسيال مدربه فان جال يتنفس الصعداء.