2024-03-28

شباب الخضر يكتسح الثقافي بنصف دستة بدوري المحترفين

2021-05-09

بيت لحم – وفا

اكتسح فريق شباب الخضر”أسود الجنوب” ضيفه ثقافي طولكرم “العنابي” بنصف دستة من الأهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي جرت بينهما، اليوم الجمعة، على ستاد الخضر، ضمن الجولة العشرين من دوري الوطنية موبايل للمحترفين.

وضمن الخضر بعد هذا الفوز الوصافة قبل النهاية بجولتين، رافعا رصيده إلى 36 نقطة، أما الثقافي فتجمد رصيده عند النقطة 26 من 19 مباراة في المركز الثالث.

وانفرد محمد مراعبة بقائمة الهدافين بعد أن سجل في المباراة ثلاثة أهداف، رافعا رصيده إلى 17 هدفا، وبالمقابل بقي الخضر أفضل خط هجوم في الدوري برصيد 41 هدفا.

ومع الدقيقة الثانية أضاع نمر واصف فرصة هدف محقق عندما مرر له محمد يامين كرة إلى داخل الصندوق، تقدم بها وسددها زاحفة لتجاور القائم الأيمن.

وشهدت الدقيقة 15 أخطر الفرص لمصلحة الكتيبة الخضراوية، عندما أبعد الحارس كرة وصلت إلى محمد مراعبة، الذي استغل خروج الحارس من مرماه وسددها لكن إلى الخارج.

وشهدت الدقيقة 24 تقدم الخضر بالنتيجة بهدف أحرزه رامي مسالمه بعد سيناريو بدأ من عرضية سامح مراعبه وصلت إلى رأسية محمد مراعبة الذي هيأها إلى المتربص مسالمه فسددها بقوة إلى داخل الشباك.

وأضاف الخضر هدفه الثاني في الدقيقة 31 عن طريق محمد مراعبه بطريقة جميلة، بدأت الهجمة من سامح مراعبة إلى رامي مسالمه الذي مرر إلى داخل الصندوق فتهيأت أمام مراعبة الذي سددها صاروخية على يمين الحارس معانقة الشباك.

وبعدها بدقيقتين عاد مسالمه ودون اسمه بأحرف من ذهب بإحرازه الهدف الثالث والشخصي الثاني بعد متابعة لكرة سامح مراعبه ومن داخل منطقة الجزاء سددها بكل ثقة إلى داخل المرمى.

وأضاع مسالمه فرصة هدف رابع عندما وصلته الكرة من مراعبة ومن داخل الصندوق سددها إلى الخارج.

وفي الشوط الثاني ومع دقيقته الثالثة استطاع الخضر إضافة هدفه الرابع عن طريق لؤاب كيال بعد أن استثمر كرة سامح مراعبة ومن داخل الصندوق سددها زاحفة على يمين الحارس معانقة الشباك.

وسع الخضر الفارق بهدف خامس عن طريق هدافه محمد مراعبه في الدقيقة 62 عندما تابع عرضية علي عدوي إلى داخل الشباك.

ولم تمض سوى دقيقة حتى قلص الثقافي النتيجة بهدف أول عن طريق حسيب العلي بعد أن استثمر كرة البديل يزن السعدي.

وواصل الخضر هجومه المكثف واستطاع إضافة هدفه السادس عن طريق الهداف محمد مراعبه بعد أن اخترق الدفاع وانفرد مع الحارس ليسكنها الشباك “67”.

وجاء الرد مباشرا من قبل الثقافي بعد دقيقة واحدة وهدفه الثاني عن طريق علي زامل بعد تمريرة من محمد يامين “68”.

وأهدر علي عدوي فرصة الهدف السابع عندما تلاعب بالمدافعين ثم سدد، لكن الحارس تألق في الإمساك بها.

وفي الدقيقة 87 من مجهود فردي من علي عدوي، تقدم بالكرة وراوغ أكثر من مدافع وحاول وضع الكرة ساقطة من فوق الحارس لكنه كان يقظا وأمسك بها، فجاء الرد مباشرا من الثقافي ومن كرة مرتدة، وصلت إلى أسامة الصباح ومن خارج منطقة الجزاء سددها صاروخية مستغلا خروج الحارس من مرماه لتسكن الشباك والهدفا الثالث للعنابي.

حكم المباراة للساحة: مروان وزوز وساعده عثمان أبو زرقة وخلدون أبو قبيطة ومدحت حلاحله رابعا.

مقيم حكام حسين حمدان، وراقبها خالد الصياد.