2024-04-16

عودة تاريخية للنجم الساحلي أمام أنيمبا تنتهي بصدمة ركلات الترجيح

2021-07-31

ودع النجم الساحلي التونسي منافسات دوري أبطال أفريقيا على يد إنييمبا النيجيري بفارق ركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4/3.

النجم دخل مباراة الإياب التي أقيمت مساء اليوم على الملعب الأولمبي بسوسة متأخرًا بثلاثية نظيفة تعرض لها في مباراة الذهاب على الأراضي النيجيرية.

وقدم الفريق مباراة تاريخية على كافة الأصعدة، فرغم غياب هدافه الأول أحمد العكايشي استطاع تسجيل ثلاثة أهداف دون استقبال أي هدف لينقل المباراة إلى أشواط إضافية ومن ثم ركلات جزاء.

وأنهى النجم الحصة الأولى متقدمًا بهدف حمل إمضاء حمزة لحمر عند الدقيقة 43، وبعد انتصاف الوقت الأصلي للقاء بدقيقة واحدة عزز المهاجم البرازيلي «دييجو أكوستا فارياس» تقدم الحمر، وعاد نفس اللاعب بعد 10 دقائق ليسجل الهدف الثالث الذي أشعل المدرجات.

وكاد رجال المدرب الوطني «فوزي البنزرتي» ينجحوا في انهاء المباراة خلال وقتها الأصلي في العديد من المرات إلا أنهم أهدروا بعض الفرص السهلة أمام المرمى.

وبدا على الفريق الانهيار البدني خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني، وزاد الوضع سوءًا خلال ركلات الجزاء الترجيحية ليخسروا بأربع ركلات مقابل ثلاث.

وكان النجم قد تُوج بكأس الكونفدرالية الموسم الماضي بهزيمة نادي أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 1/2، وسيتواجد اسم النادي في قرعة الدور الثاني من مرحلة ثمن نهائي الكونفدرالية 2016 يوم غد الخميس حيث ستسحب في مقر الاتحاد الأفريقي بالقاهرة.

جدير بالذكر تمكن العملاق التونسي «الترجي» من تحويل تأخره بهدفين لهدف في مباراة ذهاب الدور الأول من ثمن نهائي الكونفدرالية أمام نادي عزام التنزاني لفوز قوامه أربعة أهداف لهدفين حيث سجل ثلاثة أهداف نظيفة في لقاء الإياب المثير للجدل «جماهيريًا» على ملعبه، حيث نشب شجار عنيف بين جمهور الترجي وبعضهم بعض!.