الخميس, 06 مايو 2021 - 00:36
آخر تحديث: منذ 6 دقائق
صور | سنجل بطلا لدوري كرة الطائرة
الأحد, 15 مايو 2016 - 20:22 ( منذ 4 سنوات و 11 شهر و أسبوعين و 6 أيام و 8 ساعات و 43 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. كفر ثلث يوقف إنتصارات سنجل ويخطف اللقب
  2. سنجل يحافظ على الصدارة
  3. "مضارب سنجل" تستقر في الممتازة وتتوج بالفريق المثالي
  4. فرق سنجل وعزون وجيوس وكفر ثلث تواصل انتصاراتها
  5. طائرة الضفة : فوز سنجل وكفر ثلث وجينصافوط وعزون وجيوس
  6. الشهيد نشأت .. عاد بالأمس

رام الله - بسام أبو عرة
احتفظ فريق سنجل بقلبه بطلاً للدوري الممتاز بالكرة الطائرة للموسم الحالي، وهو اللقب الثالث للفريق في تاريخ المسابقة، بعد أن أنهى مسيرته بفوز عريض ومستحق على كفر ثلث، الذي ظل ثالثاً ولم يتمكن من المنافسة حتى على المركز الثاني الذي دان لعزون.
سنجل سطر فوزاً مستحقاً ومنطقياً على كفر ثلث، بثلاثة أشواط دون رد، وبالنتائج: (25/16، 25/21، 25/11)، في النهائي الذي جرى على صالة ماجد أسعد في البيرة، وحضره ممثلاً عن اللواء جبريل الرجوب، منذر مسالمة أمين عام اللجنة الأولمبية، ورئيس اتحاد الكرة الطائرة رينيه زمبيل، وأعضاء الاتحاد رافي عصفور وحسين القدومي ورامي دحادحة ومنير التلاحمة، وجمع من الشخصيات الرياضية والاعتبارية، ورؤساء الأندية الرياضية، وممثلي البلديات والشركات الوطنية، ولفيف من عشاق اللعبة وأنصار الفريقين، الذي شجعوا بحفاوة.
أحداث اللقاء:
يمكن القول أن المباراة لم ترتق إلى مستوى المباراة الختامية، لكون هوية البطل اتضحت حتى قبل اللقاء الأخير، ففريق سنجل كان ضامناً اللقب حتى في حال الخسارة، ومع أن كفر ثلث كان يتمسك ببصيص أمل للمنافسة على المركز الثاني، إلا أنه لم يقدم ما ينم عن نيته لتحقيق ذلك، فبدت المباراة وكأنها من طرف واحد، باستثناء الشوط الثاني، الذي شهد تقارباً بالنتيجة لبعض الوقت، قبل أن يعود سنجل إلى الأجواء ويقضي على آمال كفر ثلث بنيل حتى شوط شرفي يرضي به جمهوره.
وشهدت المباراة تألقاً لمعد فريق سنجل خالد خليل، الذي كان يوزع كراته ببراعة، كما قالت القوة الضاربة للفريق كلمتها بفضل عمر ومهند فقهاء ومحمـد وزياد عصفور وجهاد الهندي، وكانت دفاعات الفريق بالخط الخلفي على أوجها من خلال شادي مسالمة وأحمد عصفور.
في المقابل، ظهرت بعض المحاولات الهجومية لفريق كفر ثلث، عن طريق المخضرم أيمن عودة وزملاءه سمير عودة وياسر شواهنة وضياء شواهنة وتامر عودة، الذين حاول أسامة شواهنة تشغيلهم بكراته الموزعة باتقان، لكن حوائط سنجل كان بالمرصاد لغالبية كراتهم، وكان العبء كبيراً على لاعبهم الحر بدر عودة، نتيجة لقوة الكرات الهجومية والإرسالات الساحقة لفريق سنجل، الذي استحق هذا الفوز، وبالتالي التتويج بطلاً للدوري الممتاز للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه، علماً بأن هذا اللقب، هو السابع على التوالي للفريق بالموسمين (2015 / 2016).
لجان التحكيم:
حكم اللقاء، أزهر خطاطبة حكم أول، بسام سماعنة حكم ثانٍ، فتحي جمّال حكم مسجل، مهدي إسماعيل على العداد النقطي، محمـد خالد وكمال رمضان للرايات.
التتويج:
في الختام قام منذر مسالمة ممثلاً عن اللواء الرجوب، ورينيه زمبيل رئيس الاتحاد، بتكريم اللجنة الأولمبية، والإعلاميين: بسام أبو عرة، إبراهيم عطا، بيان قرعان، محمـد الرنتيسي، وتلفزيون فلسطين، ومن ثم تسلم فريق سنجل كأس الدوري والميداليات الذهبية، وفريق عزون كأس الوصافة والميداليات الفضية.
الترتيب النهائي:
سنجل بالمركز الأول، عزون ثانياً، كفر ثلث ثالثاً، جيوس رابعاً، القوات خامساً، النبي الياس سادساً، النزلة الشرقية سابعاً، جينصافوط ثامناً، عصيرة القبلية تاسعاً، العروب بالمركز الأخير، وبذلك يهبط فريقا عصيرة والعروب إلى الدرجة الأولى.

  • الموضوع التالي

    انتصارات للإسلامي ورامين وصرة على العمل والفارعة والاخوة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    ورشة عمل لأندية المحافظة الوسطى بعنوان " دعم الاندية واجب وطني واخلاقي وانساني "
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر