2024-03-29

راكيتيتش يناشد يويفا بعدم اقصاء كرواتيا من يورو 2016

2021-05-08

باريس – د ب أ

ناشد إيفان راكيتيتش صانع لعب منتخب كرواتيا، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بعدم استبعاد منتخب بلاده من كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) بفرنسا في أعقاب الشغب الجماهيري الذي حدث مؤخرا.

وقال راكيتيتش نجم برشلونة الإسباني: “أتمنى أن يفهم اليويفا شيئا واحدا، وهو أننا نود أن نكمل حلمنا، وهو أن نواجه إسبانيا الثلاثاء ثم نتأهل إلى دور الستة عشر”.

وأضاف “لدينا ثقة كاملة في اليويفا والشرطة، نتمنى أن كل ما حدث يوم الجمعة يتم تسويته بشكل صحيح وألا تتكرر مثل هذه الأمور مرة أخرى”.

وأعلن اليويفا السبت عن اتخاذ اجراءات انضباطية ضد الاتحاد الكرواتي لكرة القدم في أعقاب أعمال الشغب الجماهيري التي حدثت في استاد سانت اتيان خلال المباراة أمام التشيك التي انتهت بالتعادل 2-2، وتجتمع لجنة الانضباط باليويفا الاثنين لمناقشة العقوبات المحتملة ضد الاتحاد الكرواتي.

وتوقفت مباراة كرواتيا مع التشيك مساء الجمعة الماضي في الدقيقة 87 بعد قيام الجماهير الكرواتية بإلقاء العديد من المقذوفات والألعاب النارية على أرضية الملعب

وكان منتخب كرواتيا متقدما 2-1 وبعد استئناف المباراة خطفت التشيك هدف التعادل القاتل عبر ضربة جزاء.

وتورطت الجماهير الكرواتية في العديد من وقائع الخروج عن النص في البطولات السابقة والمباريات الدولية، مما ادى لتسليط عقوبات من جانب اليويفا.

وذكر اتحاد الكرة الكرواتي في بيان له “إن الاتحاد يود الاعتذار للجماهير في مدينة سانت اتيان ولكل من تابع المباراة عبر شاشات التلفاز وللاتحاد التشيكي لكرة القدم”.

وأوضح الاتحاد الكرواتي “إن الاتحاد بذل أقصى الجهد لمنع حدوث مثل هذه التصرفات في إطار استعداداته للقاء، وحذر اليويفا والشرطة الفرنسية فيما يتعلق بنوايا مثيري الشغب من محاولاتهم (لإيقاف المباراة)”.

وتابع “إن الأحداث التي شهدها ملعب سانت اتيان هي نتاج سلبي للدولة الكرواتية، وأصبح جميع المحتجزين لدينا الآن من مجموعات مثيري الشغب”.

وتمتلك كرواتيا أربع نقاط في المركز الثاني فيما تمتلك إسبانيا ست نقاط في الصدارة وتأتي التشيك في المركز الثالث بنقطة واحدة ثم تركيا في المركز الرابع الأخير بلا رصيد من النقاط.