2024-03-19

تحدي أمريكا يصطدم بإصرار ميسي في كوبا أمريكا

2021-08-04

رويترز – أكد يورجن كلينسمان، مدرب الولايات المتحدة، أنه يستهدف بلوغ الدور قبل النهائي لبطولة كوبا أميركا، لكنه الآن سيبحث عن المزيد بينما يستعد لمواجهة الأرجنتين.

وبعد الخسارة في المباراة الافتتاحية 2-صفر أمام كولومبيا، ظهرت صعوبة وصول أمريكا لقبل النهائي لكن تشكيلة المدرب كلينسمان ردت بالفوز على كوستاريكا وباراجواي والإكوادور لتصبح على موعد في هيوستون مع رفاق ليونيل ميسي.

وستملك أمريكا، فقط أفضلية اللعب على أرضها مساء اليوم الثلاثاء، عند مواجهة المنتخب المصنف الأول عالميًا وبقيادة ميسي أفضل لاعب في العالم.

وقال كلينسمان، لموقع الاتحاد الأمريكي “هذه لحظة خاصة. هذه الفرصة تأتي مرة واحدة في العمر كله. بلغ الفريق قبل النهائي وشعر بالفخر والآن يجب أن نتطلع إلى المزيد”.

وسيحقق كلينسمان، أفضل إنجاز في مسيرته الممتدة لـ 5 سنوات مع أمريكا إذا بلغ نهائي كوبا أمريكا وسيقلل التكهنات بشأن مستقبله.

ولدى منتخب الأرجنتين – بطل العالم 1978 و1986 – إصرار كبير على العودة إلى بلاده بلقب البطولة ولأول مرة منذ 1993.

وفي الواقع ستكون كل الضغوط على الأرجنتين، وهي الوحيدة بالبطولة الجارية التي فازت بمبارياتها الأربع، وآخرها 4-1 على فنزويلا في دور الثمانية.

وإذا كانت أمريكا تريد امتلاك أي فرصة في الظهور في النهائي يوم 26 يونيو/حزيران الجاري، سينبغي البحث عن طريق لإيقاف ميسي الذي أصبح على بعد هدف واحد من لقب الهداف التاريخي لمنتخب الأرجنتين.

ويملك ميسي، الذي سيبلغ عامه الـ 29، يوم الجمعة، حصيلة هائلة من الألقاب الفردية والجماعية مع برشلونة لكنه لا يزال يبحث عن إنجاز أول مع منتخب الأرجنتين.

واستعاد ميسي، كامل لياقته بعدما بدأ المباريات الأولى على مقاعد البدلاء ولم يدخل التشكيلة الأساسية إلا في دور الثمانية، لكنه سجل 4 أهداف ولا يتأخر إلا عن إدواردو فارجاس لاعب تشيلي الذي سجل 6 أهداف ويتصدر قائمة هدافي المسابقة.

ورغم أن ميسي هو اللاعب الأهم في الأرجنتين فإن الفريق لا يعتمد عليه فقط.

وستكون أمريكا مطالبة أيضًا بالكثير من العمل لمواجهة فريق يضم خافيير ماسكيرانو، وثنائي مانشستر سيتي المكون من المدافع نيكولاس أوتامندي والمهاجم سيرجيو أجويرو.

وقال مايكل برادلي، لاعب وسط أمريكا “لا نريد أن نتعامل مع التفوق على الأرجنتين بأنه أشبه بالمهمة المستحيلة”.

وأضاف برادلي “سيكون الفريق الأكثر جدية وقدرة على التنافس على أعلى المستويات والتعامل مع الموقف صاحب الفرصة الأكبر لتحقيق الانتصار”.