2024-03-29

حطين يواصل انتصاراته على حساب الاهلي

2020-10-22

بيت لحم – وجدي الجعفري- واصل فريق حطين سلسلة انتصاراته في دوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة وحقق فوزه الثالث على التوالي في مرحلة الإياب على حساب أهلي القدس 72-66  في صالة العمل الكاثوليكي بحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب.

وعزز حطين موقعه على سلم الترتيب برصيد 16 نقطة، والأهلي 14 نقطة لتشتد المنافسة بين الفرق متذيلة القائمة علما ان الأهلي كان قد فاز على حطين في لقاء الذهاب بفارق 9 نقاط.

وقاد حطين إلى هذا الفوز المهم والمؤثر الأجنبي كلارك الذي أمتع وأبدع ولعب في مختلف المواقع داخل الميدان وسجل 40 نقطة بينها 7 ثلاثيات.

البداية جاءت متكافئة من الفريقين اللذين لعبا بحذر شديد مع تركيز دفاعي، خاصة ان الفريقين يسعيان للهرب من منطقة الخطر في قاع الترتيب والمباراة مهمة لهما.

الأهلي وعبر قائده المخضرم رامي البكري سجل سبعة نقاط ، فيما توزع التسجيل لحطين على الأجنبي الذي كان الأفضل بالمباراة الى جانب احمد يونس الذي تألق في متابعاته وتسجيلاته والخلوق شادي التكروري. وحسم حطين الربع لمصلحته بالنتيجة 10-8.

ارتفعت وتيرة المباراة في الربع الثاني، وزاد التركيز وخاصة من حطين الذي نوع بين التسجيل من خارج وداخل القوس مستفيدا من خدمات لاعبه الأجنبي وشادي التكروري وعلي سلمان حيث سجلوا 4 ثلاثيات. فيما واصل رامي البكري وإيهاب سمارة والأجنبي محاولاتهم لتقليص الفارق لينتهي الربع لحطين 20-16.

عزز حطين الفارق ولعب باريحية اكبر وسط محاولات خجولة من الاهلي لتدارك الموقف، وقد عاب على الفريق هنا التسرع وسوء التركيز واهدار الفرص.

 

واستطاع ابناء جبل النار ووسط تشجيع حار من مشجيعهم الذين جاءوا مستعدين بالطبول والهتافات  ان يكسبوا الربع بالنتيجة 25-15.

نظم الاهلي صفوفه لكن ذلك جاء متأخرا مع الربع الرابع وسط تقدم حطيني ملحوظ وتألق واضح من لاعبه الاجنبي.

الاهلي عمل على تقليص الفارق من خلال الاجنبي ماثيو ورائد دياب وايهاب سمارة واينار عودة.

واستطاع الاهلي حسم الربع 27-17 لكن المباراة انتهت لحطين بـ72-66.

الحكام: عنان دراغمة، بسام ابو ثابت، خالد السمحان.

سجلها: مفيد عبد الله، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية حسن الخطيب.