2024-03-28

تواصل التسجيل لبرنامج دبلوم الإدارة الرياضية

2021-08-01

رام الله- يواصل مركز التعليم المستمر التابع لجامعة بيرزيت فتح باب التسجيل للالتحاق ببرنامج دبلوم الإدارة الرياضية في دفعته السابعة الذي ينفذ بالتعاون مع جامعة “CIES” الذراع الأكاديمي للفيفا والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

ويهدف البرنامج إلى تزويد العاملين في مجال الإدارة الرياضية بالمهارات والأدوات الرئيسية التي يحتاجونها في إدارة أعمالهم الرياضية المختلفة، كما تم اعتماده من قبل وزارة التربية والتعليم العالي.

يذكر أن البرنامج يتم طرحه في 16 جامعة عبر العالم في دول: الأرجنتين، تشيلي، فنزويلا، البرازيل، ترينيداد وتوباغو، إسبانيا، بولندا، روسيا، مصر، لبنان، الامارات العربية المتحدة، جنوب إفريقيا، السنغال، كوستاريكا، بيرو، وفلسطين.

رانيا القاسم مديرة البرنامج أشارت إلى أهمية تضافر الجهود للمحافظة على مكانة فلسطين في المجال الرياضي، مضيفة: “يسعى البرنامج التدريبي إلى إكساب المشاركين من مختلف القطاعات الرياضية ما تم التوصل إليه من معرفة حول الإدارة الرياضية الحديثة مثل البيئة القانونية، الادارة المالية، الإدارة العامة، إدارة الفعاليات، مهارات الاتصال والتسويق من أجل سد احتياجات هذه الفئة من المجتمع الفلسطيني. وعليه فإن البرنامج يهدف إلى تعزيز وبناء الأساليب الحديثة في إدارة البرامج الرياضية لدى القائمين على هذا القطاع، وتحسين الأداء الاداري والتنظيمي للمؤسسات الرياضية المشاركة في البرنامج”.

يذكر أن البرنامج يتكون البرنامج من 210 ساعات تدريبية موزعة على 6 مساقات هي: مبادئ الإدارة الرياضية، الإدارة المالية، التسويق للمؤسسات الرياضية، مهارات الإتصال والتواصل، إدارة الفعاليات الرياضية، والقانون الرياضي.

هذا وسيكون الرابع والعشرين من شهر أيلول الحالي موعداً لمقابلات المرحلة الثانية، حيث تم ترتيب المقابلات وإجراءات القبول على مرحلتين.