2024-03-28

دلاسال القدس وبيت ساحور يتفوقان على رام الله وبيت لحم.

2021-09-24

بيت لحم – وجدي الجعفري – تأهل فريقا دلاسال القدس وأرثوذكسي ثقافي بيت ساحور إلى دور الـ 8 في بطولة كأس جوال لكرة السلة بعد فوزهما على أرثوذكسي رام الله وأرثوذكسي بيت لحم.

 

في صالة أبو عمار، تفوق دلاسال القدس على رام الله بالنتيجة 66- 42 فيما فاز بيت ساحور على بيت لحم بالنتيجة 60-43 بعد انسحاب الأخير في الربع الثالث من المباراة التي حضرها جمهور عريض غطى مدرجات الصالة.

 

دلاسال القدس – أرثوذكسي رام الله

مباراة متوسطة المستوى، اثبت خلالها دلاسال القدس جدارته وقدرته على الفوز على الرغم من غياب عملاقه موسى بشير.

بالمقابل، لعب أرثوذكسي رام الله بحضور سبعة لاعبين وغياب ابرز نجومه وخاصة الاجنبي وبولص سابا.

سارت المباراة حتى ربعها الثاني نقطة بنقطة، وكانت الندية واضحة بين الفريقين لكن سرعان ما انقلبت مجريات اللقاء لمصلحة دلاسال القدس الذي سيطر على الدفاع والهجوم وسط محاولات لم ترتق للمستوى المأمول من رام الله.

واعتمد دلاسال على العملاق سليم سكاكيني في المتابعة والتسجيل والذي استطاع احراز 28 نقطة الى جانب ملك الثلاثيات عمار نوفل مسجلا 9 نقاط والدينامو جون اسطفان والنجم وسام بيطار ولويس سوداح.

وحسم دلاسال كافة ارباع المباراة باستثناء الربع الثاني (22-12)، (18-8)، (23-7)، (13-5).

وحكم المباراة عنان دراغمة، الياس البندك، جوزيف حزبون.

سجلها ابراهيم نواورة ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية مفلح عقل.

 

بيت ساحور –بيت لحم

اجمل ما في اللقاء الحضور الجماهيري الكبير الذي ملأ المدرجات وهتف بكل روح رياضية، وجله من مشجعي أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور الذي حصل على لقب أفضل جمهور في دوري جوال للدرجة الممتازة.

المباراة منذ بدايتها كانت غاية في الاثارة والندية، بيت لحم كان الاكثر تركيزا في بدايتها وعمل على توسيع الفارق عبر الثلاثي جاك صابات وابراهيم حبش وفراس فريج ووصلت النتيجة 9-2 ما دفع مدرب بيت ساحور الأجنبي جون لطلب لاعبيه، غير بعدها طريقة لعبه مع اجراء سلسلة تبديلات كانت كفيلة بقلب النتيجة وانهاء الربع الاول من المباراة لبيت ساحور 23-16. جاء ذلك بفضل وسيم مسك وقصي العناني وثلاثيات امين سلمان وبول اضافة الى مروان قسيس الذي كان لدخوله الاثر الواضح في قلب مجريات اللقاء.

 

وخلال الربع الثاني، اعاد بيت لحم ترتيب صفوفه ونجح في تقليص الفارق بعد ان فرض رقابة على بعض مفاتيح لعب بيت ساحور، وهنا مع اقتراب النتيجة التي وصلت لـ 28.30 مع الدقيقة السابعة زادت المباراة خشونة وارتفع مستوى الشد العصبي بين الفريقين، وتمكن بيت لحم من حسم الربع 16-14.

وفي الربع الثالث، ارتفعت حرارة اللقاء، ونجح بيت ساحور في شل تحركات بيت لحم  وأمطار سلتهم بالكرات، من خلال امين سلمان ومروان قسيس وماهر قسيس وعدي هلال ووسيم مسك، وارتفعت الاخطاء على الارثوذكسي التلحمي الذي افتقد للتركيز ولغبت الفردية على لاعبيه، وعقب احتساب الحكم خطأ على بيت لحم في الدقيقة الثامنة احتجت ادارة النادي وقررت الانسحاب من المباراة ليعلن فوز بيت ساحور  بالنتيجة 66-43.

الحكام: عنان دراغمة، خالد السمحان، سعيد زادة.

سجلها ابراهيم نواورة، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية جوزيف حزبون، مساعد مسجل مفلح عقل.