2024-04-19

بإشراف الفيفا… اتحاد الكرة يفتتح دورة اللياقة البدنية

2021-05-14

غزة-دائرة الإعلام

افتتح الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم دورة اللياقة البدنية التي يشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ويحاضر فيها المغربي الدكتور زكريا العبسي يوم الاثنين في صالة نادي غزة الرياضي بحضور أعضاء الاتحاد والمدربين المشاركين.

ورحب عصام قشطة عضو الاتحاد بالمحاضر المغربي، متمنياً له إقامة سعيدة في غزة.

وقال قشطة إن دورة اللياقة البدنية الأولى من نوعها التي تقام في غزة وتشكل أهمية كبيرة للمدربين لتطوير أدائهم على مختلف المستويات.

وأكد قشطة أن اتحاد الكرة يسعى إلى تطوير الكادر الفني والإداري والرياضي وحريص على تطوير المدربين لتنمية جميع مكونات لعبة كرة القدم الفلسطينية.

وتمنى قشطة التوفيق للمشاركين في الدورة والاستفادة الكاملة من المعلومات والمواد النظرية والعملية التي سيقوم بطرحها المحاضر المغربي.

بدوره أعرب المحاضر المغربي عن سعادته الكبيرة بزيارة فلسطين وتنظيم دورة تدريبية في غزة، مؤكداً أنه لشرف كبير لأي مدرب عربي أن يتواجد في غزة ويشارك الرياضيين الآراء والخبرات والأفكار التي تساهم في تطوير أدائهم وقدراتهم البدنية.

وقدم العبسي شكره الكبير لاتحاد الكرة على استقباله المميز له واهتمامه الكبير بتطوير المدربين والكوادر الرياضية، متمنياً أن تساهم الدورة في تقديم الاستفادة الكاملة للمدربين.

وأكد العبسي أن غزة مدينة تستحق الحياة وما شاهدته خلال الساعات القليلة الماضية يعكس مدي إصرار الناس والرياضيين على ممارسة تحدي الصعوبات من أجل استمرار الحياة.

وشدد العبسي على أهمية الرياضة التي تعكس الصورة الحقيقية للوطن، آملاً أن ترتقى كرة القدم الفلسطينية إلى أعلى المستويات.

وأشار العبسي إلى أن الدورة ستشمل التطبيقات النظرية والعملية الخاصة باللياقة البدنية، من خلال برنامج تدريبي كامل للوصول إلى أطقم تدريبية محترفة على المستوى الأوروبي.

من جهته شكر محمد العمصي عضو الاتحاد المحاضر المغربي على إصراره الكبير بزيارة غزة لإعطاء الدورة التدريبية رغم منعه من سلطات الاحتلال الإسرائيلي شهر سبتمبر الماضي.

وتمنى العمصي التوفيق للمشاركين والاستفادة من المحاضرات المختلفة خاصة وأن الدورة تقام لأول مرة وتمثل مطلباً لكل المدربين.