2024-03-28

صيد ثمين للجدعان في ملعب دورا

2021-08-02

بال جول – شريف يغمور

في فاتحة مرحلة الاياب لدوري الوطنية موبايل للمحترفين تمكن جدعان بلاطة من الانتصار على غزلان الظاهرية في مباراة جاءت ضعيفة المستوى فقيرة الفرص .
بدأ الشوط الاول بضغط واضح من الجدعان حيث خماسي خط الوسط الذي ضغط على مفاتيح لعب الغزلان و تقدم ليشكل خطورة على مرمى ابو سيف معتمدا على جبهة يمنى اعاد لها ابو وردة خطورتها الكبيرة .
اما الغزلان فبدا تائها في ارض الملعب ولم يفلح في معضم الحالات من اخراج كراتة خارج ملعبة اضافة الى التوتر الذي لوحظ في خطة الخلفي .
وكان لتدخلات ابو سيف و غياب التوفيق في بعض الكرات كان ابرزها راسية محاميد التى اخرجها الحارس بمساعدة القائم الى ركنية و كرة احمد مساعد التي مرت جوار القائم الايمن بعد مواجهتة للمرمى ولولا ذلك لانهى بلاطة المباراة في شوطها الاول .
قصة الهدف : بلاطة الذي عسكر في نصف ملعب الظاهرية و حاول صناعة الفرص من كل الاتجاهات خاصة اليمنى منها استطاع ارسال كرة امامية بين قلبي دفاع الظاهرية وصلت الى احمد مساعد الذي كان اسرع من ابو سيف فوضع الكرة من فوقة على قدم القناص ابو غرقود الذي وضعها بكل هدوء في الشباك الفارغة هدف جاء في الدقيقة 36 انتهى علية الشوط الاول .<br>
دخل الظاهرية الشوط الثاني بتركيز اكبر و تقدم الى مناطق بلاطة محاولا الوصول الى مرمى الجدعان و مستفيدا من تراجع بلاطة الى مناطقهم و اعتمادهم على الهجمات المرتدة .<br>
اما بهجت عودة فقد حاول تفعيل خطة الامامي فاستنجد ب باسل السرحي و مصعب البطاط و محمد عوايصة اللذين ادخلوا بدلا من باسل وريدات و ايمن خربط و براء البطاط لكن لاعبية لم يغيروا النتيجة رغم محاولات الشرحي الرائعة على الجبهة اليسرى .
في المقابل حاول علاء بدرساوي الحفاظ على هدف الشوط الاول فدعم وسط فريقة بمحمد الحوتري بدلا من عبد الحميد ابو حبيب . و ادخل عمر اردنية لاستغلال سرعتة في الهجمات المرتدة بدلا من اياد ابو غرقود لكن ايضا بدون خطورة تذكر .
لتنتهي المباراة بفوز بلاطة على الظاهرية و تحصيل اول ثلاث نقاط في مرحلة الاياب .
اما الظاهرية فيبدو انه بحاجة الى المزيد من العمل الفني لاستغلال خامات قادرة على قلب معادلة الدوري .