2024-03-28

منتخب لبنان بطلا لسلة غرب آسيا وفلسطين تتلقى الخسارة الخامسة

2020-10-24

عمان – وجدي الجعفري الموفد الإعلامي – اختتم منتخب فلسطين مشاركته بطولة غرب آسيا لكرة السلة، يوم الخميس، بخسارة خامسة امام العراق بالنتيجة 79-48 في المباراة التي أقيمت بصالة الفحيص بالأردن.

 

وبفوز العراق، بات منتخب فلسطين الوحيد الذي لم يتأهل إلى بطولة أمم آسيا في لبنان بشهر أب المقبل، فيما توج منتخب لبنان بالمركز الأول بعد فوزه الخامس على سوريا بالنتيجة 78-64، ليتأهل لبيروت إلى جانب إيران والأردن والعراق وسوريا.

 

والى تفاصيل اللقاء:

 

الربع الأول:

 

بداية دفاعية وحذرة من الطرفين، العراق تقدم بنقطتين من محمد صلاح رد عليه تامر حبش بثلاثية.

 

مع مرور الوقت تراجع مستوى الوطني الذي لعب تحت ضغط عصبي كبير ما سمح للعراق لتوسيع الفارق 13-5 الأمر الذي دفع المدرب للزج باللاعب الطويل احمد يونس لتشديد المنطقة الدفاعية.

 

ونجح العراق في حماية سلته وصد الهجمات الفلسطينية التي غلب عليها التسرع من خلال المجنس كفين وعلي حاتم ومحمد صلاح.

 

ووسط الضعف الدفاعي والتسرع الهجومي الفلسطيني وسع العراق الفارق لـ 22-8.

 

الربع الثاني:

 

اللعب العشوائي والكرات المقطوعة وغياب التركيز كانت العنوان الأبرز لأداء الوطني خلال هذا الربع والذي اظهر افتقاده للياقة البدنية مبكرا وبدا الإرهاق واضحا على لاعبيه.

 

سجل المنتخب العراقي 16 نقطة متواصلة فيما صام الوطني عن التهديف حتى الدقيقة الخامسة عندما تابع وسيم مسك سلة مسجلا أول نقطتين لفلسطين.

 

العراق استبسل واثبت قوته ورغبته بالحفاظ على مركزه الرابع بالبطولة، وسجل من خلال علي حاتم، وكيفن وعلي عبد الله.

 

حاول مدرب الوطني قدر المستطاع تغيير تشكيلته لتدارك الموقف حتى أشرك المصاب إبراهيم حبش لكن محاولاته لم تنجح امام أبناء الرافدين الذين انهوا الربع 24-11. والمجموع العام 46-19.

 

الربع الثالث:

 

واصل العراق سيطرته على المباراة ووسع الفارق لـ 30 نقطة 51-21 مع منتصف الربع عبر نجومه الذين قاتلوا بكل قوة للمحافظة على النتيجة بالمقابل سعى الوطني لقلب النتيجة ونجح في الحد من اتساع الفارق عن طريق وسيم مسك الذي أضاف خمس نقاط وجمال أبو شمالة واحمد يونس.

 

وحسم العراق الربع بـ20 نقطة مقابل 18 بتألق واضح من الأجنبي كيفين وذو الفقار

 

الربع الرابع:

 

حافظ العراق على تقدمه ولعب بأريحية اكبر واعتمد على إضاعة الوقت، فيما أشرك مدرب العراق اكثر من لاعب مستفيدا من اتساع النتيجة.

 

ولم تنجح جهود الوطني الخجولة لتدارك الموقف حتى أنهى العراق المباراة لمصلحته بـ79-48 محافظا على المركز الرابع بالبطولة.