2024-03-29

بيان رسمي صادر عن رابطة مشجعي نادي شباب الظاهرية

2020-08-12

الدائرة الإعلامية: شادي وريدات

على إثر الاعتداء الدموي الذي تعرضت له جماهيرنا عقب لقاء الدربي على ستاد الحسين وبوجود الكثير من الإصابات الدموية الموثقة بالصور ، على يد مجموعة من غوغائي جماهير نادي شباب الخليل وبتكرار هذه الأحداث فإننا في رابطة مشجعي الغزلان نخرج عن صمتنا ونخرج من مربع الإدانة والشجب وعليه . إن عدم إدانة إدارة نادي شباب الخليل لما جرى موقف نابع من ثقافة الاستعلاء وعدم إحترام الآخر وهذا ما يضعها في موقف الراضي والمسؤول عما حدث ويجعلها تتحمل التبعات والتداعيات المستقبلية لما جرى .

نطالب إدارة النادي وكافة مؤسسات الظاهرية ووجهاء العشائر وقادة التنظيمات بالتحرك العاجل لدى الجهات المسؤولة بما فيها محافظ محافظة الخليل للوقوف على ما جرى وملاحقة المسؤولين عن ذلك قانونيا وعشائريا . نطالب إدارة النادي برفع شكوى لدى الاتحاديين الفلسطيني والأسيوي موثقة بصور وفيديوهات الأحداث الدموية للمطالبة بإغلاق منشأة ستاد الحسين باعتبارها منشأة غير آمنة لاستقبال المباريات المحلية والاقليمية كما ونطالب الأخوة في إدارات الأندية الأخرى بدعم هذا التوجه حماياة لأرواح جماهيرنا وجماهيرهم مستقبلا .

نطالب الاتحاد الفلسطيتي بتحمل مسؤوليته وفرض أقصى العقوبات على نادي شباب الخليل إداريا وجماهيريا . نطالب الجهات الأمنية بفتح تحقيق عاجل والتعامل مع ما حدث على اعتبار ذلك جريمة بحق مواطنيين قبل أن يكونوا جمهور كورة قدم وملاحقة الجناة ومحاسبتهم وردعهم .

نطالب عطوفة محافظ الخليل بالوقوف على الأحداث المؤسفة والتعامل معها بحزم لأننا جزء من مواطني هذه المحافظة .

نستنكر الهجمة الغوغائية لبعض الإعلاميين المحسوبين على نادي شباب الخليل بحق الأخ علي البطاط نائب رئيس النادي وندعوا لمحاسبتهم قاونيا كمصدر ومحرض للفتنة .

نؤكد لجماهيرنا أننا في رابطة الجماهير ومن هذه اللحظة نعتبر ستاد الحسين ( ستاد دموي غير آمن ) وعليه نعلن مقاطعتنا له مستقبلا وندعوا جماهيرنا للالتزام بذلك

 . رابطة مشجعي نادي شباب الظاهرية