2024-03-29

أرسنال يسقط بهدف أمام كولن وليون يقترب من الصعود

2021-04-15

بال جول – ألمانيا – فاز كولن الألماني على ضيفه أرسنال الإنكليزي 1-صفر اليوم الخميس في الجولة الخامسة من منافسات  المجموعة الثامنة في مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

ويدين كولن بفوزه إلى لاعبه الفرنسي سهرو غيراسي الذي سجل هدف المواجهة الوحيد (62 من ركلة جزاء).

وفي مباراة أخرى لحساب ذات المجموعة، انتهت مباراة باتي بوريسوف مع النجم الأحمر لبلغراد بالتعادل السلبي. 
 
وتأهل أرسنال، الأول برصيد 10 نقاط، منذ الجولة الماضية إلى الدور 32 فيما أنعش الفريق الألماني أماله في العبور بعد أن صعد للمركز الثاني برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن النجم الأحمر لبلغراد (ثالثاً 6 نقاط) فيما يتذيل فريق باتي بوريسوف البيلاروسي ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط لكنه لم يفقد فرصة التأهل وصيفاً للمجموعة. 

وفي الجولة الأخيرة، يلاقي أرسنال فريق باتي بوريسوف ويلعب الفريق البلغاري مع ضيفه كولن الألماني. 

في المجموعة السابعة 

فاز لوغانو السويسري على هابوعيل 1-صفر سجله البرازيلي كارلينيوس (50) وانتصر فيكتوريا بلزن التشيكي على ستيوا بوخارست الروماني، المتأهل للدور المقبل، 2-صفر  سجلهما ميلان بيترزيلا (49) ويان كوبيتش (76).

ويحتل ستيوا بوخارست الصدارة برصيد 10 نقاط وفيكتوريا بلزن ثانياً برصيد 9 نقاط وولوغانو ثالثاً برصيد 6 نقاط. 

المجموعة الخامسة

تغلب ليون الفرنسي على أبولون ليماسول القبرصي 4-صفر سجلها الغيني مختار دياخابي (29) ونبيل فقير (32) والدومينيكاني ماريانو دياز (67) ومزيان ماوليدا (90).
                  
وفي مباراة أخرى، خسر إيفرتون الانكليزي أمام أتالانتا الإيطالي 1-5. سجل للخاسر الإسباني ساندرو راميريز (71) وللفائز كل من براين كريستانتي (12 و64) والألماني روبن غوزنس (86) والدنماركي أندرياس كورنيليوس (88 و90+1).

وتأهل كل من أتالانتا (11 نقطة) وليون (11 نقطة) إلى الدور 32 فيما غادر كل من أبولون ليماسول (3 نقاط) وإيفرتون (نقطة وحيدة) المسابقة.

وسينزل ليون ضيفاً على أتالانتا في الجولة الأخيرة من أجل حسم مسألة صدارة المجموعة. 

المجموعة السادسة

فاز شيريف تيراسبول المولدوفي على زلين التشيكي 1-صفر سجله البرازيلي جايرو (11).
                  
فاز لوكوموتيف موسكو الروسي على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي بهدفين للبيروفي جيفرسون فارفان (17 و51) مقابل هدف للسلوفيني بنيامين فيربيتش (31).

ويحتل شيريف تيراسبول المركز الأول برصيد 9 نقاط ويأتي لوكوموتيف موسكو في مركز الوصافة برصيد 8 نقاط فيما يحتل كوبنهاغن المركز الثالث برصيد 6 نقاط ويتذيل زلين الترتيب برصيد نقطتين.