2024-03-28

سبال يوقف صحوة روما بالدوري الإيطالي

2020-10-30

أ ف ب – أوقف سبال صحوة روما عندما تغلب عليه 2-صفر على الملعب الأولمبي في العاصمة في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكان روما يمني النفس بتحقيق فوزه الرابع تواليا بعد سلسلة من 4 مباريات دون فوز (تعادلان ومثلهما خسارة)، بيد أن تصميم مضيفه كان أقوى لوضع حد لأربع هزائم متتالية، فاقتنص فوزا غاليا هو الرابع له هذا الموسم.

وفرط روما في فرصة الارتقاء إلى المركز الثالث فمني بخسارته الثالثة هذا الموسم وتجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز السادس مؤقتا كونه يواجه خطر التراجع في حال فوز مطارديه المباشرين فيورنتينا وساسوولو وبارما وميلان وتورينو وجنوى.

وجاء سقوط روما قبل مواجهتين مهمتين، الأولى الثلاثاء المقبل أمام ضيفه سسكا موسكو الروسي في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، والثانية الأحد المقبل أمام مضيفه نابولي في الدوري المحلي.

وتقدم سبال في الدقيقة 38 من ركلة جزاء انبرى لها أندريا باتانيا بنجاح بعد عرقلة مانويل لاتزاري داخل المنطقة من المدافع لوكا بيليغريني، ثم أضاف المدافع كيفن بونيفاتسي الهدف الثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من ميركو فالديفيوري (56).

وتلقي سبال ضربة موجعة بطرد حارس مرماه الصربي فانيا ميلينكوفيتش سافيتش (21  عاما)، الشقيق الأصغر للاعب وسط لاتسيو الدولي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش (23 عاما) لتلقيه الإنذار الثاني (75)، لكن روما فشل في استغلال النقص العددي في صفوف ضيوفه لتقليص الفارق على الأقل.

ويلعب لاحقا يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر بالعلامة الكاملة مع  جنوى، وأودينيزي مع نابولي.

وتستكمل المرحلة الأحد بلقاءات فروزينوني مع امبولي، وبولونيا مع تورينو، وبارما مع لاتسيو، وكييفو مع أتالانتا، وفيورنتينا مع كالياري، وانتر ميلان مع ميلان، على أن تختتم الإثنين بلقاء سمبدوريا وساسوولو.