2024-03-28

منتخب الجزائر يظفر بلقب بطولة الشهيد ياسر عرفات للبيسبول

2020-08-11

حققت بطولة الشهيد ياسر عرفات للبيسبول التي نظمها الاتحاد الوطني الفلسطيني للرياضة للجميع وتجمع غزة هاشم مع لجنة البيسبول باتحاد كرة المضرب نجاحا باهرا وسط حضور لفيف كبير من قيادات ومرجعيات الرياضة الفلسطينية ونجوم الزمن الجميل وجمهور لافت، حيث توج منتخب الجزائر باللقب بعد جولة من المنافسات القوية والمثيرة.

وقد انطلقت الفعاليات بمراسم افتتاح رسمية ووقوف الجميع دقيقيه صمت وقراءة الفاتحة على روح الشهيد القائد ياسر عرفات وشهداء فلسطين، وأكد أسامة فلفل بكلمة مقتضبة على أن بطولة الشهيد ياسر عرفات حققت الأهداف وأشعلت الذاكرة بمحطات النضال الطويل والتضحيات الجسام التي قدمها أبو عمار على مدار مراحل التاريخ، وأضاف من المفارقات فوز منتخب الجزائر بالبطولة أعطى زخما وعمقا وبعدا على مدى الارتباط الروحي والثوري مع الثورة الجزائرية التي يتزامن انطلاقتها مع مناسبة إحياء ذكرى القائد ياسر عرفات.

وقال د. فاروق الافرنجي رئيس نادي غزة الرياضي أن ذكري ياسر عرفات تمثل روح الوفاء للرمز النضالي الذي غير مجري التاريخ واعاد للقضية الوطنية الفلسطينية مكانتها على الخارطة العالمية، واستطاع ان يرسم ملامح المستقبل للدولة العتيدة، وثمن مبادرة التكريم للرياضة للجميع وتجمع غزة هاشم

وقال محمود طافش رئيس لجنة البيسبول نشعر بالرضي والسعادة الكبيرة لنجاح البطولة التي شكلت منصة انطلاق جديدة لمواصلة السير قدما لنشر اللعبة وتوسيع قاعدتها على مستوى الوطن.

ومن جهته ثمن حسيب الراعي نائب رئيس اتحاد كرة المضرب التعاون المثمر والنوعي مع اتحاد الرياضة للجميع وتجمع غزة هاشم، وأشاد بمستوى المنتخبات المشاركة.

وفى نهاية الفعاليات جرت مراسم التتويج وسط أجواء مفعمة بالأخوة والمحبة والتفاؤل بالمستقبل الواعد للرياضة الفلسطينية بشكل عام ولعبة البيسبول بشكل خاص. تجدر الإشارة إلى المنتخبات المشاركة مثلت الجزائر، تونس، المغرب، فلسطين وتوج منتخب الجزائر بلقب البطولة ومنتخب فلسطين حصل على مركز الوصيف وتم تكريم حكام البطولة.