2024-03-29

سحب قرعة دور الـ32 من كأس فلسطين ودور الأربعة من كأس الشهيد أبو عمار

2021-03-06

القدس – دائرة الإعلام بالاتحاد – قام اللواء الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، والدكتور ضرغام مرعي الرئيس التنفيذي لشركة Ooredoo، على هامش توقيع اتفاقية تجديد رعاية دوري القدس للمحترفين في المحافظات الشمالية ودوري القدس للدرجة الممتازة في قطاع غزة، بالإضافة لرعاية كأس الشهيد أبو عمار وكأس السوبر وكأس فلسطين لكرة القدم، بسحب قرعة الدور 32 من بطولة كأس فلسطين، ودور الأربعة من بطولة كأس الشهيد أبو عمار، والتي جاءت على النحو الآتي:

قرعة الدور 32 من بطولة كأس فلسطين

قسم ” أ ” 
الخضر + ثقافي طولكرم 
جمعية الشبان + العبيدية

الامعري + طمون 
مركز رقم “1” + مركز طولكرم

الظاهرية + اهلي قلقيلية 
السموع + العيسوية

واد النيص + بيت صفافا 
شباب الخليل + دورا

قسم “ب ” 
اهلي الخليل + هلال اريحا 
طوباس + سلوان

هلال القدس + جنين
اسلامي قلقيلية + اهلي صور باهر

القوات + حبل الزيتون 
المكبر + السواحرة

بلاطة + ابناء القدس 
البيرة + بيت امر

قرعة دور الأربعة من بطولة كأس الشهيد أبو عمار:

هلال القدس + واد النيص 
بلاطة + اهلي الخليل

وأعلنت لجنة المسابقات العامة باتحاد كرة القدم عن التعليمات الخاصة ببطولة كأس فلسطين دور الـ32، وذلك على النحو الآتي:

اولاً : المشاركة في البطولة 
يقام دور الـــ 32 من البطولة بمشاركة الأندية التالية:
– اندية المحترفين : مركز بلاطة ، ثقافي طولكرم ، هلال القدس ، الامعري ، مؤسسة البيرة ،شباب الخليل ، مركز طولكرم، اهلي الخليل ، نادي السموع ، شباب الظاهرية ، واد النيص، جبل المكبر .
– اندية الدرجة الاولى : ، طوباس ، هلال اريحا ، ابناء القدس ، اسلامي قلقيلية ،العبيدية ، دورا، نادي القوات، نادي جنين،الخضر،اهلي قلقيلية، العربي بيت صفافا،العيسوية 
– الأندية المتأهلة من الدور التمهيدي : أهلي صور باهر، بيت امر، جمعية الشبان المسلمين، طمون، مركز رقم واحد، جبل الزيتون،سلوان، السواحرة.
ثانياً : القرعة
تجرى القرعة بنظام القرعة الموجهة بحيث يتم تقسيم الفرق الى مستويات اثنين يضم المستوى الاول اندية المحترفين واول اربع اندية من الدرجة الاولى ( ترتيب مرحلة الذهاب) على ان يضم المستوى الثاني باقي الفرق المشاركة في تصفيات هذا الدور .

ثالثاً : نظام المسابقة
– تطبق انظمة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والقانون الدولي الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) على مباريات هذه البطولة .
– تكون مدة المباراة 90 دقيقة مقسمة على شوطين مدة كل شوط 45 دقيقة بينهما راحة مدتها 15 دقيقة وفي حال التعادل وتطلب حسم نتيجة المباراة يتم اللجوء الى الركلات الترجيحية مباشرة دون لعب اشواط اضافية .
رابعاً : أهلية اللاعبين والاداريين
– يجب على النادي تقديم كشف البطولة الخاص بلاعبيه بحيث يشتمل الكشف على 30 لاعبا كحد اعلى معبأ بشكل كامل وبالاخص رقم القميص .
– لا يسمح باشتراك اللاعب في البطولة او دخول الاداريين الى الملعب ما لم يكن بحوزتهم ما يؤهلهم لذلك رسمياً من دائرة المسابقات ( البطاقات الرسمية) وتعتبر مشاركة اللاعب غير قانونية خلافاً لذلك .
– تعتبر البطاقات الصفراء ( الانذارات ) خاصة بهذه البطولة ومفصولة عن باقي مسابقات الاتحاد الرسمية.
– البطاقات الحمراء والعقوبات الادارية والانضباطية الاخرى التي تصدر عن لجان الاتحاد ترحل جميعها الى بطولات الاتحاد الرسمية الاخرى وتطبق حسب القانون .
خامساً : الملابس والمعدات
– يجب على كل نادي احضار كلا طقمي اللباس الخاص بالمباريات ( الرسمي والبديل ) الى ملعب المباراة ( اجباري ) مع مراعاة الاختلاف الكامل بين اجزاء الطقمين ( قميص – شورت – جربان)
– ضرورة ان يشتمل الزي على شعار الاتحاد وكذلك علم فلسطين في منتصف القميص اسفل الطوق .
– يجب على كل نادي احضار خمس كرات صالحة للعب ومطابقة للمعايير المنصوص عليها في القوانين والانظمة .
سادساً : الشكاوي والاعتراضات
تقدم الشكاوي والاعتراضات في حال وجدت مع مراعاة الفترة الزمنية لذلك وكذلك تقديم كافة الاوراق والوثائق والثبوتيات التي تدعم الشكوى او الاعتراض حسب الشروط المنصوص عليها في لائحة الانضباط ولائحة المسابقات العامة الصادرة عن الاتحاد .

المســـتوى الأول:
مركز بلاطة، ثقافي طولكرم، هلال القدس، الامعري، مؤسسة البيرة، شباب الخليل، مركز طو لكرم، أهلي الخليل، السموع، شباب الظاهرية، واد النيص، جبل المكبر، اسلامي قلقيلية، طوباس، العبيدية، القوات.

المستوى الثاني:
هلال اريحا، ابناء القدس ، دورا ، نادي جنين،الخضر،اهلي قلقيلية،العربي بيت صفافا،العيسوية، أهلي صور باهر، بيت امر، جمعية الشبان المسلمين، طمون، مركز رقم (1)، جبل الزيتون،سلوان، السواحرة.