2024-03-28

تعادل جلطة سراي وكلوب بروج يمنح ريال مدريد بطاقة ثمن النهائي

2020-12-01

أ ف ب – حجز ريال مدريد الإسباني بطاقته إلى ثمن نهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم قبل استضافته باريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك بتعادل كلوب بروج البلجيكي مع مضيفه غلطة سراي التركي 1-1 الثلاثاء في اسطنبول في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات.

وكان غلطة سراي في طريقه إلى تحقيق فوزه الأول في الدور الأول وانتزاع المركز الثالث من ضيفه عندما تقدم بهدف آدم بويوك منذ الدقيقة 11، لكن السنغالي كريبان دياتا سجل هدف التعادل للضيوف (90+2).

وحافظ كلوب بروج على المركز الثالث الذي يضمن لصاحبه استكمال المشوار القاري في مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليج”، برصيد 3 نقاط بفارق أربع نقاط خلف ريال مدريد الذي ضمن البطاقة الثانية في المجموعة الأولى قبل استضافته باريس سان جيرمان متصدر المجموعة وصاحب البطاقة الأولى.

ورفع ريال مدريد، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (13)، عدد الأندية التي بلغت ثمن النهائي إلى أربعة بعد باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ الألماني (المجموعة الثانية) ويوفنتوس الإيطالي (الرابعة).

وبكر غلطة سراي بالتسجيل عبر بويوك بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من عمر بايرام (11). وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة سجل دياتا هدف التعادل عندما تلقى كرة من الأنجولي كلينتون ماتا داخل المنطقة سددها قوية على يمين الحارس الدولي الأوروجوياني فرناندو موسليرا (90+2).

وطرد دياتا لتلقيه الإنذار الثاني بسبب خلع قميصه للاحتفال بهدف التعادل، ومعه ماتا، ليكمل فريقهما الدقائق الست المتبقية من الوقت بدل الضائع بتسعة لاعبين دون أن تتغير النتيجة.

وأبقى كلوب بروج على حظوظه في إنهاء الدور الأول في المركز الثالث بيده كونه يستضيف ريال مدريد في الجولة الأخيرة في 11 كانون الأول/ديسمبر المقبل، فيما تضاءلت حظوظ غلطة سراي صاحب نقطتين في المركز الأخير والذي سيحل ضيفا على سان جيرمان في اليوم ذاته.