2024-03-28

بلاطة يتوج بلقب دوري المحترفين للمرة الأولى في تاريخه

2021-04-23

وفا- توج فريق مركز شباب بلاطة “الجدعان” بلقب دوري المحترفين لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، قبل النهاية بجولتين، بعدما حقق الفوز على فريق هلال القدس بأربعة اهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة، على ستاد فيصل الحسيني في بلدة الرام شمال القدس المحتلة، ضمن مباريات الجولة العشرين، التي استؤنفت بعد توقف بسبب جائحة كورونا.

تأخر “بلاطة” بالنتيجة عند الدقيقة الخامسة بعد أن وضع محمود عويسات فريقه الهلال العاصمي في المقدمة. وبعد الهدف نظم “بلاطة” صفوفه ولعب من أجل الفوز، واستطاع أن يعدل النتيجة عند الدقيقة 15 بواسطة يحيى السباخي .

أصبحت المباراة سجالا بين الفريقين مع بحث كل فريق عن هدف التقدم لكن كان ذلك من نصيب “الجدعان” بعد أن احرز موسى طرابين الهدف الثاني في الدقيقة 38 .

في الشوط الثاني كانت نقطة التحول عندما أهدر الهلال ضربة جزاء عن طريق محمود عويسات، ما اعطى “بلاطة” فرصة التقدم والبحث عن تعزيز النتيجة، وهو ما تحقق من خلال احراز هدفين في الدقيقتين 73 عن طريق ليث خروب، و78 لموسى طرابين .

بهذا الفوز رفع “بلاطة” رصيده الى 45 نقطة بفارق سبع نقاط عن أقرب ملاحقيه “الامعري”. اما هلال القدس فبقي رابعا مؤقتا برصيد 30 نقطة من 19 مباراة .

وعلى ستاد هواري بومدين في بلدة دورا، تغلب “السموع” على ترجي وادي النيص بثلاثة اهداف دون رد، سجلها علي عدوي (هدفين) وهلال موسى، ليرفع السموع رصيده الى 26 نقطة في المركز الثامن.