2024-03-28

كرنفال الفاخورة الرياضي الرابع.. اختتام بطولة السباحة

2021-03-04

​بال جول

اختتم برنامج الفاخورة للمنح الدراسية والتمكين بطولة السباحة ضمن كرنفال الفاخورة الرياضي الرابع والممول من مؤسسة التعليم فوق الجميع “القطرية” والذي ينفذ من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالشراكة مع مؤسسة إنقاذ المستقبل الشبابي ومؤسسات المجتمع المدني الفلسطينية.

وشارك في البطولة أكثر من ١٠٠ طالب وطالبة من طلاب الفاخورة ، وأقيمت منافسات الطلاب في مسبح نادي تشامبيونز.

ويشمل الكرنفال الذي تستمر فعالياته لمدة شهر العديد من الأنشطة الرياضية التي تستهدف الطلاب والطالبات في ألعاب ( كرة قدم، شطرنج، تنس الطاولة ، كرة طائرة، ركوب الخيل).

ويأتي الكرنفال الرياضي تزامناً مع انطلاق أنشطة اليوم العالمي لحماية التعليم من الهجمات في التاسع من سبتمبر والذي أقرته الأمم المتحدة أواخر مايو الماضي بناء على اقتراح قدمته الشيخة موزا بنت ناصر بتخصص التاسع من سبتمبر يوماً عالمياً لحمايه التعليم من الهجمات.

ويسلط الكرنفال الضوء على أهمية الجهود المبذولة لحماية بالتعليم، حيث ينشط طلاب وطالبات الفاخورة في الأنشطة التي تؤكد على أهمية المشاركة المدنية والتأكيد على أهمية توفير مساحات أمنة في المراحل التعليمية المختلفة وإتاحة التعليم للجميع من خلال تعزيز فرص التعلم مدي الحياة رغم التحديات الكبيرة التي تواجه الشباب الفلسطيني في ظل محدودية الإمكانيات المادية المتاحة أمامه.